الإثنين , 27 مايو 2024

الخدمة المدنية: المتقدمون للتوظيف يقاربون 8 آلاف

أفادت إحصاءات النظام المركزي للتوظيف بديوان الخدمة المدنية بأن عدد المسجلين في النظام، الباحثين عن العمل في الجهاز الحكومي، بلغ حتى أمس 7316 متقدماً، خلال فترة التسجيل الـ 60 التي تنتهي 25 الجاري، مع توقع وصول العدد إلى 8000 قبل انتهائها.
وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المسجلين الراغبين في العمل بالجهات الحكومية لم يسبق أن وصل، في أي فترة من فترات التسجيل، إلى هذا العدد المرتفع إلا عام 1999، عندما أصبح التوظيف مركزياً لأول مرة، عبر ديوان الخدمة المدنية، في حين شهدت فترة التسجيل الأخيرة، في مايو الماضي، تسجيل 2074 مواطناً.
وأظهر النظام المركزي أن عدد الذكور المسجلين حتى الآن بلغ 2504، والإناث 4812، مبيناً أن عدد الخريجين المتقدمين من جامعة الكويت و«هيئة التطبيقي» بلغ 6476، إلى جانب 840 من مختلف المؤهلات الدراسية والمؤسسات التعليمية الأخرى.
وحدد الديوان للمتقدمين مواعيد مقابلة لاستكمال أوراقهم، في ظل توقعات بامتدادها إلى ما بعد عيد الأضحى، وكان من المفترض أن تتزامن مع فترة التسجيل، لكن تم تمديدها نظراً لشدة الإقبال.
من جهة أخرى، استعرض رئيس «ديوان الخدمة» أحمد الجسار، الأسبوع الماضي، مع مركز نظم المعلومات بالديوان، نظام التسجيل الخاص بأبناء الكويتيات، وكيفية ربطه بـ «المركزي للتوظيف»، مع وضع الملاحظات على النظام الجديد واعتماده إيذاناً بتطبيقه الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *