الأربعاء , 12 يونيو 2024

الخدمة المدنية: تعيين 77 وافداً في 2017

ميزانية أجهزة بصمة «التربية» في الطريق و«الخدمة المدنية»: تعيين 77 وافداً في 2017

يلتئم مجلس الوزراء برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي اليوم بدلا من الموعد الاعتيادي أمس.

هذا، وأكدت مصادر حكومية رفيعة أن مجلس الخدمة المدنية برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة أنس الصالح يمارس عمله وفق القانون واللوائح ولم يعتمد اي تعيينات استثنائية للوافدين.

وشددت المصادر على ان التعيينات تتم وفق قانون الخدمة المدنية الذي يمنح الأولوية للكويتيين والأفضلية لأبناء الكويتيات ويليهما الوافدون وفق قرار مجلس الوزراء الذي استبق ما يثار الآن عن تعيينات الوافدين واعتمد في يناير الماضي تعديلا على قانون الخدمة المدنية الذي يعطي الأولوية في التعيين للكويتيين وأعطى الأفضلية لتعيين أبناء الكويتيات بدلا من تعيين الوافدين التي جعلها في المرتبة الثالثة.

وقالت المصادر: تأتي الاستعانة بالوافدين في حالة واحدة فقط وهي ان يكون من أصحاب المؤهلات التخصصية ذات الخبرات النوعية التي تصل الى

10 سنوات حدا أدنى.

وكشفت المصادر أن الاستعانة بالوافدين خلال عام 2017 المعتمدة من مجلس الخدمة المدنية رسميا بلغت 77 حالة من حملة المؤهلات والخبرات التي بلغت حدها الأدنى 10 سنوات الى جانب المؤذنين والسائقين.

وأضافت المصادر: الى جانب ان الاستعانة بـ 713 وافدا من الأطباء والمعلمين والممرضين تمت مباشرة عن طريق الجهات المعنية بموجب اللوائح المعمول بها.

من جهة اخرى، اكدت المصادر ان ميزانية أجهزة البصمة في مدارس وزارة التربية قيد الاعداد والتنفيذ.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *