الجمعة , 1 مارس 2024
الخضر: رفع جهوزية القطاعات العسكرية والأمنية لمواجهة ظروف المنطقة
الخضر والنهام والنواف والصايغ وشجاع في الاجتماع

الخضر: رفع جهوزية القطاعات العسكرية والأمنية لمواجهة ظروف المنطقة

الخضر: رفع جهوزية القطاعات العسكرية والأمنية لمواجهة ظروف المنطقة

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، على وضع خطط الطوارئ لكافة القطاعات الامنية والعسكرية، وتطبيق التنسيق والتدريب المشترك لرفع مستوى الجهوزية، لمواجهة مختلف الظروف في المنطقة.

وعقد صباح أمس بهيئة العمليات والخطط الاجتماع التنسيقي المشترك بين وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني بحضور الفريق الخضر ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، حيث تم من خلاله الاستماع لإيجاز عن آخر ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات احترازية، وتعاون وتنسيق مشترك بين هذه الجهات، لمواجهة مختلف الأوضاع والظروف بالمنطقة.

وأكد الخضر، حرص الجميع في مختلف القطاعات العسكرية، على عقد مثل هذه الاجتماعات التنسيقية، والتي تسهم بدورها في تسهيل آلية العمل والتعاون المشترك، والوقوف على آخر التطورات بالمنطقة، وللتعرف على الاستعدادات التي تقوم بها كل من وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني، من وضع لخطط طوارئ يتم إعدادها بشكل دوري وتطبيقها من خلال التمارين الدورية المشتركة، والتي تسهم في رفع مستوى الجهوزية لمنتسبيها، لمواجهة مختلف الظروف، كما تعزز هذه الاجتماعات من عملية تبادل الخبرات، والتعرف على واجبات مختلف القطاعات العسكرية، ودور كل منها في العمل على حفظ أمن واستقرار البلاد.

من جانبه، أعرب وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، عن تقديره واعتزازه بالتعاون والتنسيق الملحوظ بين القطاعات العسكرية بالدولة، والتي تعكس حجم الجهد المبذول فيما بينها، من خلال عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية والتمارين الدورية المشتركة، وهو مايعد إنجازاً مميزاً، نجني من خلاله عملاً موحداً يصب بالنهاية في خدمة وطننا الغالي وسلامة أراضيه.

ومن جهته، أخرى أوضح قائد العمليات والخطط بالحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع، عن جهوزية الحرس الوطني في تسخير كافة الإمكانات المتاحة لخدمة كل ما من شأنه توحيد الجهود الأمنية بالبلاد، والعمل وفق خطط مشتركة يتم وضعها بالتنسيق مع القطاعات العسكرية المختلفة بالدولة، وهو ما نهدف إليه من مثل هذه الاجتماعات الدورية وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، ومعاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن محمد الكندري، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، وقائد العمليات والخطط بالحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع، وعدد من كبار الضباط بالجيش والداخلية والحرس الوطني.

خطة أمنية لمنع الظواهر السلبية بالأسواق والمجمعات

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار جهود المؤسسة الأمنية لبسط مظلة الأمن والأمان في كافة ربوع البلاد وتحقيق منظومة أمنية متكاملة، ينفذ قطاع الأمن العام بالتعاون مع القطاعات الميدانية المعنية والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني خطة أمنية متكاملة على الأسواق والمجمعات التجارية والمراكز الترفيهية تزامناً مع العطلة الصيفية، حيث تشهد تلك الأماكن إقبالا كبيرا من المواطنين والوافدين.

وأشارت الإدارة أن تكثيف التواجد الأمني هدفه حفظ الأمن والنظام وبث الطمأنينة ومنع نشوب المشاجرات والتصدي للمعاكسات ومضايقة العائلات وضبط المستهترين والخارجين على القانون. وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين الاتصال بهاتف الطوارئ (112) في حالات الطوارئ أو طلب المساعدة، لافتة إلى أن الأجهزة الأمنية ستكون بالمرصاد لأي محاولة للخروج على القانون وعدم الالتزام بالآداب العامة. وتؤكد الإدارة على استمرار تنفيذها للحملات التوعوية الأمنية على مدار الساعة، مشددة على أولياء الأمور ضرورة متابعة الأبناء وشغل أوقات فراغهم من اجل صيف خال من السلبيات.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *