الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
ارباح بنك الخليج

الخليج: 23 مليون دينار أرباح النصف الأول

أعلن بنك الخليج في بيان صحافي أمس عن نتائجه المالية للنصف الأول من عام 2017، حيث حقق صافي ربح بلغ 22.8 مليون دينار، أي بزيادة 10% عن نفس الفترة من عام 2016. كما تمكن البنك من تحقيق صافي إيرادات من الفوائد بلغ 63.5 مليون دينار، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 60.5 مليون دينار، أي بزيادة 7.5%، و8.2% على التوالي. 

كما استمر التحسن ربع السنوي في تكاليف الائتمان (أي المخصصات المحددة وعمليات الشطب، ناقصا المبالغ المستردة)، بانخفاض بواقع 11% في الربع الثاني، مقارنة بالربع الأول من 2017.

وأضاف البيان أن موجودات البنك شهدت نموا بنسبة 3% مقارنة بالنصف الأول من 2016، بينما ازدادت القروض والسلف بواقع 2% عن نفس الفترة من العام الماضي. 

وجاء إجمالي حقوق المساهمين المعلن عن النصف الأول من العام 2017 ليبلغ مقدار 577.5 مليون دينار، وبلغت المخصصات العامة 222 مليون دينار لنفس الفترة، أي بنسبة 38% من إجمالي حقوق المساهمين

أداء قوي

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر قتيبة الغانم: «يسرنا أن نعلن عن الأداء القوي لمصرفنا خلال النصف الأول من عام 2017، وانعكس ذلك بصورة إيجابية على ربحية السهم، التي شهدت نموا بواقع 10% خلال النصف الأول من 2017 لتبلغ 8 فلوس للسهم الواحد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي».

واستطرد الغانم قائلا: ولمن دواعي الفخر أن نعلن عن قيام وكالة ستاندارد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني هذا العام بتعديل النظرة المستقبلية لبنك الخليج من «مستقرة» إلى «إيجابية».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *