الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
مواطن اعترف بقتل راعٍ سوداني في الوفرة

«الداخلية» اعتمدت «الرخصة الذكية»

«الداخلية» اعتمدت «الرخصة الذكية»
اعتمدت وزارة الداخلية مشروع «الرخصة الذكية»، وهي رخصة إلكترونية بمواصفات خاصة ذات شريحة تحوي معلومات كاملة مستقاة من المعلومات المدنية، وذلك أسوة بجواز السفر الإلكتروني، وهي الرخصة التي سيباشر في توزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل، من خلال إدارات قطاع المرور المنتشرة في البلاد.
وقالت مصادر أمنية لـ«الراي» إن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع وقع بروتوكولاً أمس مع هيئة المعلومات المدنية، لتوفير المعلومات الخاصة باصحاب الرخص، من بيانات البطاقة المدنية من خلال «تشب» وقامت وزارة الداخلية بتوقيع عقد توفير ما يقارب من مليون رخصة خام مع احدى الشركات، وسيتم توفير نصف مليون منها خلال شهرين، وستكون الرخصة الذكية ذات معلومات مرئية ومعلومات غير مرئية لحاملها تتكون من الصورة والرقم المدني والتوقيع الالكتروني.
وأشارت المصادر إلى ان الرخصة الذكية ستكون معتمدة عالمياً للقيادة، وتغني عن الرخصة الدولية ويصعب تزويرها أو التلاعب ببياناتها، كما انها ستسهل عملية المخالفة من قبل رجال المرور، الذين سيتم تزويدهم بقارئ آلي لتسجيل المخالفة، ويتم تسجيلها بنظام المخالفات فوراً.
وكشفت المصادر ان صرف الرخصة الذكية سيكون بداية لمن انتهت رخصته أو لمن تصرف له للمرة الأولى، وسوف تصرف للمواطنين والوافدين والبدون.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.