الخميس , 30 مايو 2024
شرطة الكويت - وزارة الداخلية
شرطة الكويت - وزارة الداخلية

الداخلية رفع منع استقدام.. عاملات المنازل الهنديات

الداخلية رفع منع استقدام.. عاملات المنازل الهنديات

بات طريق عاملات المنازل الهنديات إلى الكويت سالكاً، وبتكلفة معقولة، تريح الكثيرين من أرباب الأسر.

فقد أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة عملت على رفع منع استقدام العمالة المنزلية (إناث) من رعايا جمهورية الهند.

وأشارت إلى أنه «تم الاتفاق على زوال الأسباب بإلغاء الضمان البنكي الخاص بالعاملات المنزليات والمتبع من قبل سفارة جمهورية الهند، والذي يضمن كافة حقوقهن المالية طبقاً لما ورد بنصوص القانون رقم 68 /2015 بشأن العمالة المنزلية ولائحته التنفيذية، وعودة استقدام جميع العمالة المنزلية من الإناث بجمهورية الهند كما كان في السابق».

وأكدت الإدارة أن المواطن يستطيع استقدام العمالة المنزلية من الإناث الهنديات في أي وقت كما في السابق.

وكانت سفارة الهند لدى الكويت أعلنت أن الحكومة الهندية ألغت شرط التأمين البنكي البالغ 2500 دولار لاستقدام عمالتها المنزلية من النساء، حيث بشّر رئيس اتحاد مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني بأن المكاتب ستعاود استقدام العاملات الهنديات بأسعار قد لا تتجاوز 400 دينار.

وأشار أشكناني إلى أن «إلغاء الهند لشرط الضمان المالي الذي فرض لاستقدام العاملات الهنديات قبل نحو 3 سنوات، سيكون له أثر مباشر على انخفاض الأسعار في سوق العمالة المنزلية»، مشيراً إلى ان «التكلفة لاستقدام العاملة الهندية في السابق كان في حدود 400 دينار، ومن المفترض ألا تزيد في الوقت الحالي أيضاًَ، أما في حال الاستقدام المباشر فلن يتحمل المواطن سوى قيمة تذكرة سفر العاملة وإجراءات ورسوم عقد العمل في الهند وسفارتها لدى الكويت».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *