الأربعاء , 17 أبريل 2024

«الداخلية»: لا صحة لتعذيب متهم في الإدارة العامة للمباحث

«الداخلية»: لا صحة لتعذيب متهم في الإدارة العامة للمباحث

بدّدت وزارة الداخلية ما أثير عن تعرض أحد المتهمين للعنف وهو مكبل اليدين في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، مبينة أن الصورة المتداولة في مواقع التواصل غير صحيحة.

وأفاد بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن «ما تم نشره إلكترونياً لصورة أحد المتهمين في قضية تزوير وحيازة مواد مخدرة (محكوم عليه بأول درجة بالسجن 10 سنوات) بمعاونة المتهم الثاني الذي كان يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية برتبة مقدم والمحكوم عليه بخمس سنوات، لقيامه بتلفيق تهمة لمحققة في وزارة الداخلية قد شابها التحريف وعدم المصداقية».

وأضاف أن «المتهم الأول هو من قام بنشر هذه الصور المحرفة على مواقع التواصل بعد فراره من قاعة المحكمة أثناء النظر بالقضية اعتقاداً منه بالتأثير على مجريات الحكم في القضية لمصلحته».

ونفت تعرض المتهم لأي شكل من أشكال العنف أثناء التوقيف حيث عرض على النيابة العامة وتم حجزه وحبسه ولم يبادر باتهام أحد بضربه أوالاعتداء عليه، وأن الصورة المتداولة غير دقيقة، من حيث البنية الجسمانية والشكل العام للمتهم إضافة إلى أن المكان الذي يدعيه لا يمت أصلاً للإدارة العامة للمباحث الجنائية المعنية بمتابعة هذه القضية بأي صلة.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *