الإثنين , 28 نوفمبر 2022
الدفاع تلجى السكنيه الى شركة عالميه

الدفاع تلجئ “السكنية” إلى شركة عالمية بالمطلاع

بينما كلف مجلس الوزراء، أمس الأول، المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدء إجراءات التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لتطهير مدينة جنوب المطلاع من المتفجرات العراقية، علمت «الجريدة» من مصادر إسكانية أن تعاقد المؤسسة مع الشركة المتخصصة يأتي نظراً لمحدودية آليات وزارة الدفاع في الكشف عن المتفجرات خلال عملية المسح التي أجرتها سابقاً، بمعدل 30 سم فقط، في حين أن الكشف يتطلب الوصول إلى أعماق تصل إلى متر وأكثر.

وقالت المصادر إن «السكنية» ستطرح المناقصة على مكاتب محلية متخصصة خلال الفترة المقبلة، للوقوف على سلامة أرض المشروع، مؤكدة عدم تأخير إنجازه، والتزام المؤسسة بجدولها الزمني لتسليم أذونات البناء للمواطنين مطلع 2019 على 8 ضواحٍ.

وأضافت أن المشروع دخل مرحلة مسح الألغام والمتفجرات من وزارة الدفاع، إلا أن الأخيرة لم تتمكن من كشف جميع الألغام التي تواجه المقاول الإسكاني، حالياً، خلال إنجاز وتنفيذ البنى التحتية، لافتة إلى أن الكويت لم تحصل من الجانب العراقي على مواقع الألغام، كما هو متعارف عليه دولياً، مما اضطر «الدفاع» إلى البحث عنها بأجهزتها المتواضعة.

وبينت أن «السكنية» ستنسق مع شركة نفط الكويت خلال الفترة المقبلة، للوقوف على خبراتها في التعاقد مع الشركات العالمية، نظراً لكثرة عمليات المسح الزلزالي وغيرها.

وأكدت المصادر أنه رغم أن مدينة جنوب المطلاع صخرية فإنها بحاجة إلى التطهير للحفاظ على سلامة المقاول، وعدم وضع العراقيل أمامه، وتوفير بيئة آمنة له وللمواطنين مستقبلاً.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *