الأحد , 19 مايو 2024

الرشيدي: وضع حجر الأساس لمشروع الدقم 26 الجاري

الرشيدي: وضع حجر الأساس لمشروع الدقم 26 الجاري

كشف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.بخيت الرشيدي عن وضع حجر الأساس لمشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات الدقم في سلطنة عمان يوم 26 ابريل الجاري متوقعا الانتهاء منه بعد 42 شهرا من تاريخ وضع حجر الاساس.

وأوضح الرشيدي في تصريح لـ «كونا» عقب استقباله وفدا فيتناميا يزور الكويت برئاسة محافظ إقليم «تان هوا» ترن فان شيان أن مشروع الدقم سيشيد على مساحة تقدر بـ 900 هكتار بالشراكة مناصفة بين الكويت وسلطنة عمان.

وأضاف انه عند بدء عمليات تشغيل مصفاة الدقم ستبلغ الطاقة التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي الخام وستعمل على إنتاج عدد من المنتجات الرئيسية بالمصفاة وهي الديزل ووقود الطائرات، اضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال.

وقال إن مصفاة فيتنام في طور التشغيل حاليا حيث وصلت القدرة الحالية الى نحو 50% من قدرتها التكريرية الفعلية ومن المتوقع خلال الأشهر القادمة أن تصل الى التشغيل التجاري الكامل.

وأشار إلى وجود مرحلة ثانية لمشروع مصفاة فيتنام والتي تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بها خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لفيتنام في عام 2016، لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تنص على دراسة توسعة المصفاة ومجمع البتروكيماويات في المنطقة ذاتها في مرحلة لاحقة بعد تشغيل المرحلة الأولى من المصفاة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *