الأربعاء , 19 يونيو 2024
"الروبوت الكويتي" أول مركزللتدريب على تكنولوجيا الروبوت خليجياً
"الروبوت الكويتي" أول مركزللتدريب على تكنولوجيا الروبوت خليجياً

“الروبوت الكويتي” أول مركز للتدريب على تكنولوجيا الروبوت خليجياً

“الروبوت الكويتي” أول مركز للتدريب على تكنولوجيا الروبوت خليجياً

يعد مركز الروبوت الكويتي التابع لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية أول مركز متخصص في التدريب على تكنولوجيا الروبوت في منطقة الخليج ويهدف إلى إثراء معرفة الطلاب والطالبات في مجال التنمية الصناعية والتخصص في فروعها المهمة.

ويندرج المركز في إطار الأندية المدرسية المسائية التابعة لقطاع التنمية التربوية في الوزارة والرامية إلى استغلال أوقات فراغ الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) بكل مفيد علميا خلال الفترة المسائية وخارج إطار الأجواء الدراسية.

وفي هذا الشأن أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، اليوم السبت حرص الوزارة على دعم مركز الروبوت لما يقدمه من أنشطة علمية ترتكز على مجالات علمية في تكنولوجيا الروبوت لتنمية مهارات الطلبة وقدراتهم في المجالات العلمية من خلال مشاركاتهم المحلية والخارجية وتحقيق إنجازات باسم الكويت.

وأوضح الأثري أنه سيتم في إطار التعاون مع المركز توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء مبنى لمركز الروبوت الكويتي بدعم من بعض الجهات.

من جانبه قال مدير المركز سالم الكندري ل (كونا) إن المركز الذي أسس عام 2002 يتيح من خلال أنشطته المتنوعة لطلاب وطالبات وزارة التربية فرصة ممارسة إبداعاتهم ومهاراتهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع التكنولوجيا والتقنيات العلمية الحديثة.

وأوضح الكندري أن المركز الذي يعد أول مركز متخصص في التدريب على تكنولوجيا الروبوت في المنطقة يهدف إلى تعزيز اتجاهات الطلبة نحو التقنيات العلمية وتطبيقاتها والعمل على ربط النظريات العلمية التي يتعلمها الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة بأنشطة عملية من واقع الحياة.

وأضاف أن المركز يهدف كذلك إلى تعلم مهارات علمية في البرمجة وعلوم الميكانيكا والحدادة واللحام والإلكترونيات والمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية لاكتساب مهارات جديدة ولتمثيل دولة الكويت في هذا مجال دوليا.

وأكد حرص المركز على الإسهام في نشر ثقافة الروبوت بين الطلبة وتهيئتهم بغية الإسهام في التنمية الصناعية والتخصص في مجالاتها.

ولفت إلى حرص المركز على استقبال الطلبة الموهوبين وتوفير كل المستلزمات لهم مضيفا أن المركز يقدم أنشطته طوال الأسبوع في الفترة المسائية من الساعة الخامسة إلى الثامنة في مقره بمنطقة الروضة.

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *