الإثنين , 26 فبراير 2024
الرويعي: ندعم قرارات رفع كفاءة التعليم
د.عودة الرويعي

الرويعي: ندعم قرارات رفع كفاءة التعليم

الرويعي: ندعم قرارات رفع كفاءة التعليم

أكــد رئيــس اللجنــــة التعليمية البرلمانية النائب د ..عودة الرويعي تأييد اللجنة ودعمها لكل القرارات السليمة والصحيحة التي تسهم في كفاءة التعليم ومخرجاته ونوعيتها. وقال الرويعي  إنه سيتم توحيد وجهات النظر في القضايا التي قد يكون حولها نقاط خلاف.

وفي الإطار ذاته، قال مصدر نيابي إن اللجنة التعليمية ستوجه الدعوة للقاء وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي وقياديي الوزارة الأسبوع الجاري للوقوف على آخر ما يتعلق بقرار «الآيلتس». وفي هذا السياق، أعد النائب رياض العدساني دراسة مختصرة عن نظام اختبار «الآيلتس» استعرض خلالها الجوانب الإجرائية والمالية وتأثيرها على الميزانية. وخلص العدساني في دراسته إلى أن البيانات المالية والإدارية التي تخص التكاليف المالية على الدولة وأعداد المبتعثين في البعثات الداخلية والخارجية بالإضافة الى إحصائيات ومستندات معتمدة تبين أن مستوى التعليم الإنجليزي في الكويت (متدنٍ) وذلك من خلال الاطلاع على درجات اختبار «الآيلتس».

وأضاف أن أفضل أنواع الاستثمارات هي التنمية البشرية وألا يتم وضع خطط الغاية منها تقنين الإنفاق، ويفترض أن تكون هناك دراسات من قبل الوزارة وخطة مستقبلية لتطوير الأداء وتحسين مستوى التعليم باللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية، مشيرا الى أن القرار غير مجدٍ تطبيقه في الوقت الحالي وإنما هو سابق لأوانه كونه لم يمهل الطلبة فترة كافية لتدريب او تحسين أو تطوير أنفسهم في اللغة الإنجليزية بجميع مجالاتها

ما يجعل هذا القرار شبه مفاجئ حيث إنه يشير الى التزام الطلبة الراغبين بالتسجيل في خطة بعثات وزارة التعليم العالي باستيفاء شرط الحصول على معدل «الآيلتس» وألا تقل الدرجة الكلية في الاختبار عن 5 وبما لا يقل عن 5 درجات في جميع الحقول.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *