السبت , 22 يونيو 2024
السعودية تصدر 1000 تأشيرة حج للبدون

السعودية تصدر 1000 تأشيرة حج للبدون

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، تشكيل فريق طوارئ لمتابعة كل ما يخص حج «البدون»، مبيناً أنه سيتم السماح لـ1000 من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية بأداء فريضة الحج هذا العام، بعد موافقة سلطات المملكة العربية السعودية.

وترأس الجبري أمس اجتماعاً خاصاً مع المعنيين في وزارة الأوقاف، حيث تمَّ الاتفاق على فتح باب استقبال طلبات «البدون» لأداء فريضة الحج عبر رابط إلكتروني اعتباراً من مساء أمس.

وتمَّ الاتفاق في الاجتماع أيضاً على تسيير 5 حملات حج خاصة بـ «البدون» هذا العام.

وطمأن الجبري في تصريح لـ «الراي» الحجاج البدون إلى أن الإجراءات ستكون متاحة لهم وفق تسهيلات ستقدم لإنجاز معاملاتهم، مشدداً على أن «القرار مخصص للحج فقط وبتعهد من الحملات بإعادة البدون للبلاد بعد الانتهاء من مناسك الحج»، لافتاً إلى أن القرار «حصر السفر في الطائرة فقط ولا يسمح بدخول المملكة العربية السعودية عن طريق المنافذ البرية».

وعلى صعيد متصل، أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز، أن سفارة المملكة العربية السعودية ستصدر تأشيرات الحج لألف شخص من غير محددي الجنسية المقيمين في الكويت.

وقال الفايز إن السفارة «ستقوم بإصدار التأشيرات مكتملة المتطلبات فور تقديم الطلبات لها من حملات الحج المعتمدة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت»، داعياً الله عز وجل أن ييسر أمور الحجاج ويمكنهم من إتمام فريضتهم، مُثمناً جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده في تسخير كل الجهود البشرية والمادية لرعاية وتسهيل أداء ضيوف الرحمن لفريضتهم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *