الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
خلال زيارة وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي لجدة،

السعودية والعراق: تشكيل لجان لمكافحة الإرهاب

خلال زيارة وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي لجدة، وهي الثانية له، بعد مرافقته رئيس الحكومة العراقية إلى السعودية الشهر الماضي، أبرم البلدان اتفاقاً على تشكيل لجان مشتركة مع وزارة الداخلية السعودية لتبادل المعلومات الاستخبارية ومكافحة الإرهاب وتأمين الحدود ومكافحة المخدرات.

وقال مستشار الوزير العراقي وهاب الطائي، أمس، إن عمل هذه اللجان يشمل أيضاً «تطوير قدرات الدفاع المدني وتسهيل تأشيرات دخول العراقيين».

والتقى الأعرجي، الذي وصل أمس الأول إلى السعودية، نظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود، في مدينة جدة، وأجريا محادثات تطرقت الى التعاون الأمني بين البلدين.

من جهة ثانية، أكد السفير العراقي لدى المملكة رشدي العاني، أن الأسابيع المقبلة ستشهد افتتاح منفذي عرعر وجميمة الحدوديين مع السعودية، لافتاً إلى بدء التشغيل التجريبي لخطوط الطيران بين الرياض وبغداد، خلال شهر، والتي توقفت منذ الغزو الصدامي للكويت في أغسطس 1990.

وأشار العاني إلى قرب إطلاق 4 وجهات من جدة والرياض إلى بغداد والنجف وأربيل والبصرة، موضحاً أن «جميع الموافقات صدرت لتشغيل خطوط الطيران المتوقفة بين البلدين منذ 27 عاماً، ويتبقى فقط تنظيم عمليات هبوط وإقلاع الطائرات والعمليات الإدارية»، مشدداً على أن افتتاح منافذ الجو والبر بين البلدين يحفز توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والسياحية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *