الإثنين , 27 مايو 2024

السفير أوفيلا: لست نادماً على تصرفاتي وما فعلته كان لرفاهية العمال

السفير أوفيلا: لست نادماً على تصرفاتي وما فعلته كان لرفاهية العمال

غادر السفير الفلبيني ريناتو بيدرو أوفيلا البلاد صباح أمس متوجها إلى بلاده، تنفيذا لطلب الكويت بأنه أصبح «شخصا غير مرغوب فيه».

الغريب ان السفير صرح قبل مغادرته بأنه «ليس نادما على تصرفاته»، مضيفا ان «ما فعله كان من أجل رفاهية العمال الفلبينيين».

ونشرت وسائل إعلام فلبينية أن أوفيلا ذكر، خلال تكريمه قبل أيام من قبل مجموعة من العمال الفلبينيين، أنه «ليست لديه أي مشاعر سيئة تجاه الكويت».

تراجع فلبيني

وعلى صعيد تفاعل الجانب الفلبيني مع قضية العمالة، أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية أنها ترحب بما اعتبرته «غصن الزيتون» الذي لوحت به الكويت في سبيل حل الخلاف الدائر بين البلدين حول قضية العمالة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس دوتيرتي حظر إرسال العمالة إلى الكويت.

وذكر وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو أن 96% من العمال الفلبينيين في الكويت بحالة جيدة، وليست لديهم مشاكل مع أصحاب العمل، مضيفا ان الكويتيين ينظرون إلى العمال الفلبينيين كأفراد من عائلاتهم.

وقال الوزير كايتانو في مؤتمر صحافي عقده بمدينة بمدينة سيبو إن حكومة بلاده تركز على العمال الذين يتعرضون لسوء المعاملة من قبل أرباب عملهم، لافتا إلى أن ذلك هو السبب في السعي لعقد اتفاقية جديدة مع الكويت بشأن حماية العمال، وبينما أشار إلى أن عمالة بلاده لن تتأثر بالتوتر بين الكويت ومانيلا، ذكر أنه إذا لم يتمكن المسؤولون في الكويت من ضمان حماية العمال الفلبينيين، لن يرفع الرئيس رودريغو دوتيرتي الحظر على إرسال العمالة.

تضامن عمالي مع الكويت

وفي موقف إيجابي يعكس حرص الكويت على حقوق العمالة، ويؤكد إنسانية أهل الكويت وحسن تعاملهم، أبدى عدد من العمال الفلبينيين رغبتهم في الاستمرار بالعمل في الكويت، مشيرين إلى أنهم لم يتعرضوا إلى إيذاء ولم تهضم حقوقهم ولم تطلب الحكومة الكويتية أو الكفلاء منهم المغادرة.

وقد جاء هذا الموقف في تقرير تلفزيوني نشرته شبكة GMA الإعلامية الفلبينية، وجه عدد من المشاركين فيه كلامهم إلى الرئيس دوتيرتي قائلين: «نحن لسنا بحاجة إليك سنواصل العمل، وسنواصل إرسال تحويلاتنا التي تساعد اقتصادنا في الوطن».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *