الإثنين , 26 فبراير 2024
«السكنية» تتفهم غضب أهالي الخيران وتعد بالإسراع في تشغيل الخدمات
جانب من اجتماع الأهالي مع الوقيان والحبيل

«السكنية» تتفهم غضب أهالي الخيران وتعد بالإسراع في تشغيل الخدمات

«السكنية» تتفهم غضب أهالي الخيران وتعد بالإسراع في تشغيل الخدمات

انتهت دعوة أهالي منطقة الخيران السكني لعقد اعتصام أمام مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اعتراضا على تأخر تشغيل الخدمات العامة في المدينة إلى عقد اجتماع، ضم عددا من الأهالي ومدير عام المؤسسة بدر الوقيان، ونائب المدير العام علي الحبيل، فيما أبدت المؤسسة تفهماً لغضب الأهالي، ووعدوا بالاسراع بتشغيل الخدمات.

واستعرض الناطق باسم أهالي المدينة إبراهيم العجمي وآخرون، الوضع الراهن للمنطقة والاهمال غير المبرر من قبل معظم الجهات الحكومية، موضحين اصرارهم على نيل حقوقهم المشروعة في العيش الكريم.

وحمل الأهالي المسؤولية كاملة للمؤسسة، كونها الجهة المكلفة برعاية الأسر الكويتية، وفقا للقانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية.

وبينوا أن المادة الرابعة منه تنص على أن المؤسسة تتولى تطبيق نظام الرعاية السكنية المنصوص عليه في هذا القانون، ولها في سبيل تحقيق ذلك أن تقوم بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير الخدمات والمرافق العامة للأحياء السكنية.

وأشاروا إلى أن الوقيان ثمن للاهالي صبرهم لسنوات عدة، على غياب خدمات كان من الواجب توافرها منذ البداية، وأبدى تفهمه الكامل لغضب الأهالي، واعداً إياهم ببذل مزيد من الجهد، نحو الاسراع بتشغيل كافة الخدمات.

وفي سبيل ذلك دعا الوقيان اللجنة التطوعية لحضور الاجتماع التنسيقي القادم، برعاية المؤسسة مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث سيتم رفع تقرير للجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، موضحا فيه أداء كل جهة حكومية وموضع القصور في تنفيذ الجدول الزمني الخاص بها، مبديا استعداد المؤسسة للمتابعة الجادة مع الجهات الخدمية كافة، بموجب القانون سالف الذكر.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *