الجمعة , 19 أغسطس 2022
المؤسسة العامة للرعاية السكنية

«السكنية» و«الإعاقة» تلغيان 50% من طلبات معاقين غير مستحقة

«السكنية» و«الإعاقة» تلغيان 50% من طلبات معاقين غير مستحقة

في وقت اشترطت المؤسسة العامة للرعاية السكنية على المعاقين تحديث بياناتهم للحصول على أولوية التخصيص في مشاريعها، كشفت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة أن عمليات تدقيق وغربلة الطلبات المقدمة من هذه الفئة للحصول على أولوية الرعاية السكنية في منطقتي خيطان وغرب عبدالله المبارك أسفرت عن إلغاء نحو 50 في المئة من هذه الطلبات، بعدما تبين أن هناك 217 طلباً غير مستحق، من أصل 445.

واكدت مصادر في الهيئة، أن «السكنية»، وبناء على توصية من «شؤون ذوي الإعاقة»، أكدت أنها ستشطب الطلبات غير المستوفية للشروط، مبينة أن عدد المعاقين المتقدمين للحصول على أولوية الرعاية السكنية في خيطان بلغ 211، منهم 73 شهادات إعاقاتهم منتهية، إلى جانب 9 إعاقاتهم بسيطة، ما يعني أنهم غير مشمولين بأولوية الرعاية.

وأضافت المصادر أن عدد المعاقين المتقدمين بطلبات في منطقة غرب عبدالله المبارك يبلغ 234، منهم 129 بشهادات إعاقة منتهية، فضلاً عن 6 درجة إعاقاتهم بسيطة، مؤكدة استمرار الهيئة، بالتعاون مع «السكنية»، في مراجعة الطلبات، للتأكد من درجة إعاقات مقدميها، والوقوف على أحقيتهم في الحصول على أولوية السكن، وفقاً للمادة 34 من القانون 8/2010.

وفي مجال إسكاني آخر، طرحت «السكنية»، مشروع إنجاز أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومحطات الكهرباء الفرعية لقسائم جنوب عبدالله المبارك بإجمالي 3260 قسيمة، بمساحة 400 متر2 لكل منها، بعد فتح باب التخصيص عليها في يوليو الماضي.

واستناداً إلى عدد الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» الصادر أمس، فإن 25 شركة مقاولات عالمية ومحلية تتنافس على تنفيذ هذا المشروع، على أن يكون 21 نوفمبر المقبل آخر موعد لتقديم العطاءات، علماً أن مشاركة الشركات العالمية تستلزم وكيلاً محلياً لها، على ألا يسمح لهذا الأخير بأن يكون وكيلاً لأكثر من شركة لمناقصة التنفيذ.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.