الجمعة , 31 مارس 2023
محمد صلاح

السيسي مهنئاً صلاح: «فخور بك».. والسعودية تكافئه بقطعة أرض في مكة

السيسي مهنئاً صلاح: «فخور بك».. والسعودية تكافئه بقطعة أرض في مكة

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللاعب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وغرد الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «أتقدم بالتهنئة لابن مصر محمد صلاح على ما حققه من إنجاز يدعو إلى الفخر ويؤكد على قدرات المصريين المبهرة في كل المجالات.. فخور به وبكل مصري يرفع اسم مصر عاليا».

بدوره، أجرى رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، اتصالا هاتفيا مع صلاح وهنأه بالجائزة، وأعرب له عن سعادته بإنجازاته المتواصلة التي هي فخر لكل مصري وعربي وقدوة وأمل للنشء وللشباب في تحقيق أحلامهم الكبيرة، ومؤكدا لصلاح ان القادم يحتاج منه الاستمرار في العمل والجهد والالتزام والتواضع من أجل تسطير إنجازات جديدة تضاف لتاريخه.

من جهة أخرى، قررت السلطات السعودية إهداء لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، محمد صلاح، قطعة أرض في مكة المكرمة، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، حسبما أفادت صحيفة «سبق».

وقال نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة، فهد الروقي، إن السعودية قررت إهداء «صلاح» قطعة الأرض بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، محرزا 41 هدفا وصانعا 13، في أول مواسمه مع «ليفربول».

وأضاف: «هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقا للنظام ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة، خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة، كبناء مسجد أو نحوه».

وذكر الروقي: «الأسباب التي دعتنا لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة، أمثال الكابتن محمد صلاح، تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستباع، ويتم تسليمه مبلغها».

وتابع: «هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ «أبو مكة»، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي».

بيليه لصلاح: «من الرائع مشاهدتك»

أشاد الأسطورة البرازيلي بيليه في تغريدة عبر «تويتر» بصلاح قائلا: «مبروك لك على جائزتك، يا له من موسم وما زال أمامك طريق لتمضي فيه بدوري الأبطال وكأس العالم»، مضيفا: «لقد كان من الرائع مشاهدتك».

احتفالية الأهلي

من جهة أخرى، احتفل أمس النادي الأهلي بالذكرى 111 لتأسيسه في 24 أبريل 1907، بكلمة من مسجلة من الخطيب المتواجد في ألمانيا، لاستكمال علاجه، عبر قناة النادي والشاشات العملاقة المنتشرة في مقراته الثلاثة.

ومع احتفالية التأسيس 111، يستعد فريق الأهلي لكرة القدم بقيادة حسام البدري للقاء القمة 116، غدا مع الزمالك في ختام مسابقة الدوري، والذي يأتي متوازيا مع سباق الأهلي مع الأرقام القياسية، التي يلاحقها هذا الموسم بعد ان وصول لأعلى معدل تهديفي في موسم واحد بـ 72 هدفا، وأعلى معدل انتصارات بالبطولة بـ 27 فوزا، حيث يبحث الأهلي عن تحطيم رقم قياسي آخر يحمله الزمالك، بأعلى فريق حصد للنقاط في موسم واحد عبر تاريخه، وهو 87 نقطة في موسم 2014 ـ 2015، ولكن بمشاركة 20 فريق، حيث أصبح بحاجة للفوز على الزمالك لكسر هذا الرقم.

هذا وتنطلق اليوم الجولة 34 والأخيرة من مسابقة الدوري المصري، حيث يلتقى انبي مع طنطا، والداخلية مع وادي دجلة والمصري مع سموحة، وغدا يلعب الأسيوطي مع الطلائع والأهلي مع الزمالك، وتختتم الجولة الأخيرة الجمعة، بلقاء الرجاء مع الاتحاد السكندري، والإسماعيلي مع النصر، والمقاولون مع المقاصة، والإنتاج الحربي مع النصر.

سيفرين: صلاح سيخلف العملاقين

تحدث أليكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الفائز بجائزة أفضل لاعب في البريمييرليغ.

وأكد ان الفرعون المصري سيكون أحد النجوم الذين سيسيطرون على الساحة العالمية، عقب انحسار الأضواء عن اللاعبين الأفضل في العالم، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأضاف: «ماذا بعد حقبة كريستيانو وميسي؟، بالطبع سيظهر غيرهما، وهناك بالفعل الآن أمثال محمد صلاح، باولو ديبالا، ونيمار دا سيلفا، فالمواهب الجديدة تظهر باستمرار، ولن يتوقف الأمر عند رونالدو وميسي».

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *