الإثنين , 15 يوليو 2024
السيسي هنأ أقباط مصر في الكويت: أتمنى لكم التوفيق ولمصرنا دوام العزة
قداس عيد القيامة بالكنيسة المصرية في «حولي»

السيسي هنأ أقباط مصر في الكويت: أتمنى لكم التوفيق ولمصرنا دوام العزة

السيسي هنأ أقباط مصر في الكويت: أتمنى لكم التوفيق ولمصرنا دوام العزة

نقلت نائب السفير طارق القوني المستشارة نازلي الفيومي تهنئة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لأقباط مصر في الكويت بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وقال السيسي في برقيته التي تلتها الفيومي خلال قداس عيد القيامة مساء أول من أمس بالكنيسة المصرية بمنطقة حولي: «أبعث إليكم بأصدق التهاني وأرق الأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، متمنيا لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا الحبيبة بدوام العزة والرفعة».

من جانبها، ألقت نائب السفير طارق القوني المستشارة نازلي الفيومي كلمة نيابة عنه قالت فيها «إن احتفالنا بعيد القيامة له طابع خاص لأنه يأتي بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية والتي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية».

وأكدت أن المشاركة الكبيرة من مختلف فئات الشعب المصري تعكس حجم الإنجازات التي تحققت في مصر خلال السنوات الأربع الماضية وتؤكد التفاف المصريين خلف قيادتهم في حربها الضروس ضد قوى الإرهاب والظلام وتطلع أبناء الشعب المصري إلى غد أكثر إشراقا وازدهارا، مشيرة إلى أن الجالية المصرية في الكويت احتلت المرتبة الأولى كأعلى الجاليات المصرية مشاركة في الانتخابات.

العلاقات الأخوية

وقدمت الشكر والتقدير إلى الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط ما بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين مصر والكويت، ولعل منها وليس آخرها ما قدمته السلطات الكويتية من تسهيلات للسفارة والجالية المصرية أسهمت في نجاح الاستحقاق الانتخابي وخروجه بالشكل اللائق والمأمول.

وهنأت قداسة البابا «تواضروس الثاني» بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، نيابة عن أبناء مصر من الأقباط الأرثوذكس في الكويت داعية الله أن يديم على الشعب المصري بكافة أطيافه في داخل مصر وخارجها الأمن والأمان والمحبة والسلام.

كاتدرائية ميلاد المسيح

ولفتت إلى أن العام الحالي يصادف الذكرى الخمسين لإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية والتي افتتحت رسميا في 25 يونيو من عام 1968 يتزامن مع افتتاح كاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبما يؤكد أن مصر كانت وستظل مهدا للأديان وأرضا وعنوانا للتعايش والمحبة، وبما يجعلنا نستدعي العبر التي تحملها الديانات السماوية وما جاءت به جميعها من رسالة محبة وطمأنينة وسلام، رسالة سامية تعلي من قيم الإنسانية والإخاء.

أغلبية ساحقة

من جانبه، توجه راعي كنيسة مارمرقس القس بيجول الانبا بيشوي بالتهنئة إلى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد، كما توجه بالتهنئة إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية بأغلبية ساحقة ما يدل على حب الشعب وثقته فيه وبالإنجازات التي حققها سيادته لصالح مصر وشعبها الكريم.

وأشار بيجول إلى أن عيد القيامة هو دلالة على القيامة والحياة الأبدية بعد الموت وهي أسمى وأفضل من الحياة الأرضية، لافتا إلى أهمية أن نعيش حياة الاستعداد لها دائما دون تأجيل وان نتذكر دائما الوقوف بين يدي الله.

واكد ان الجميع سوف يدفعون ما جنته أيديهم سواء خيرا أو شرا، لافتا إلى أن العطاء بقلب نقي وان كان قليلا سوف يزداد عند الله، قائلا ما أفضل الإنسان الذي يعطي من اعوازه ومن احتياجاته لا من فائضه، قائلا: إذا أحببنا اخوتنا سوف يحبنا الله أكثر، ولنعش جميعا في العالم نصنع خيرا ونعطي حبا.

استقبل مهنئي الكنيسة بعيد القيامة المجيد

القمص بيجول يشيد بقيم المحبة والإخاء بين الأديان على أرض الكويت

استقبال القمص بيجول الأنبا بيشوي صباح امس بمقر كاتدرائية القديس مارمرقس عددا من المهنئين بعيد القيامة المجيد، في مقدمتهم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح والشيخ إبراهيم الدعيج والشيخ علي الجابر والعم فهد المعجل ومحمد السنعوسي وعبدالاله معرفي وعبدالعزيز السريع ونائب السفير المصري نازلي الفيومي وعدد من السفراء والديبلوماسيين والإعلاميين ورجال الدين ورؤساء الطوائف المسيحية والشخصيات العامة.

وأكد بيجول ان هذه المناسبة تظهر مدى المحبة والتقارب بين الشعبين المصري والكويتي، مشيدا بقيم المحبة والتسامح والإخاء بين جميع الأديان والطوائف التي تتجلى على ارض الكويت الحبيبة في ظل صاحب السمو أمير الإنسانية، مشيدا باهتمام ورعاية سموه للكنيسة المصرية في الكويت وجميع الطوائف والجاليات التي تعيش على هذه الأرض الطيبة.

وأكد أن شخصية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الاستثنائية كان لها دور محوري في المنطقة من خلال محاولاته الدؤوبة في لم الشمل وجمع الاخوة ونشر السلام، مبينا ان يد سموه ممدودة بطول الأرض وعرضها لمساعدة كل الشعوب المحتاجة على اختلافها.

ودعا الله أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والاستقرار وان يعم السلام العالم والمنطقة وان تنتهي الصراعات الحالية لتعيش جميع الشعوب في محبة وسلام.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *