الأحد , 4 ديسمبر 2022

السيولة تقلصت في بورصة الكويت 39.1 % إلى 8.39 ملايين دينار

أنهت البورصة الكويتية جلسة أمس باللون الأحمر بعد أن سجلت مؤشراتها الرئيسية الـ 3 تراجعاً جماعياً، وسط تدنٍ بالتداولات وثاني أقل سيولة في يوليو الجاري.

وتراجع المؤشر السعري للبورصة امس بنسبة 0.15 % إلى النقطة 6795.24، خاسراً 10.07 نقاط، كما انخفض الوزني وكويت 15 بنسبة 0.43 % و0.57 % على الترتيب.

وتقلصت السيولة امس بنحو 39.1% إلى 8.39 ملايين دينار مقابل 13.78 مليون دينار يوم الخميس الماضي، كما تراجعت الكميات إلى 58 مليون سهم مقابل 100.55 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وانخفضت 6 قطاعات يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 3 %، بعد تراجع سهم أميركانا القيادي بنسبة 9.52 % كثاني أكثر تراجعات امس ببورصة الكويت.

كما تراجع امس قطاع البنوك 0.24 %، بضغط هبوط 4 أسهم أبرزها بيتك بنسبة 0.36 %.

في المقابل، ارتفعت امس 3 قطاعات يتصدرها النفط والغاز بنسبة 0.48 %، مدفوعاً بصعود سهمي نابيسكو وبتروجلف بواقع 2.41 % للأول، و1.19 % للثاني.

وتصدر سهم بيتك نشاط التداول بالبورصة على مستوى القيم بنحو 1.46 مليون دينار، فيما تصدر سهم امتيازات الكميات بحوالي 7.06 ملايين سهم، مستقراً عند سعر 75 فلساً.

وجاءت بداية الاسبوع بهدوء في حركة التداول وتراجع في المؤشرات الرئيسية اضافة الى تراجع وشح في السيولة مما يعكس ترقب وحرص المتداولين بعد نشاط الاسبوع الماضي وارتفاع السيولة.

واستمر أكثر التداول من حيث القيمة على الاسهم القيادية مثل بيتك والوطني و زين ولكن بحذر أكثر من الفترة السابقة خاصة ان نتائج الشركات الاسبوع الماضي كانت دون المتوقع. وتصدر قطاع صناعية أبرز الارتفاعات امس بنحو 8.5 % مدعوما بارتفاع عدة أسهم من القطاع ذاته في حين تصدر قطاع سلع استهلاكية تراجعات امس بنحو 52.7 %بضغط هبوط عدة أسهم من القطاع ذاته.

ولم تشهد جلسة امس أي إعلان نتائج للشركات المدرجة مما زاد حالة الترقب والحذر للمتداولين واستمرارهم بالتركيز على الاسهم القيادية منذ الاسبوع الماضي الى امس وترقب إعلانات باقي الاسهم.

وشهدت الجلسة اعلان الشركات استهلاكية والهلال واسس وصكوك عن اجتماع مجلس ادارتهم لاعتماد بيانات النصف الأول من هذا العام.

وكانت شركات بيتك والامتياز وزين ووطني وامتيازات الأكثر تداولا في حين كانت شركات اجوان وتنظيف وعربي قابضة وايفكت وتعليمية واجيال الأكثر ارتفاعا.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *