السبت , 22 يونيو 2024
محمد الشايع

الشايع: جادون في الاستثمار بمصر

الشايع: جادون في الاستثمار بمصر
قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع، محمد عبدالعزيز الشايع، «نحن جادون في الاستثمار بمصر، ونملك أفكاراً عديدة، ولدينا توكيل لأشهر 100 ماركة عالمية، ويهمنا تواجدها هناك كخطوة جيدة في زيادة تدفق السياحة، وتوفير فرص العمل».
وأكد الشايع خلال لقائه رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أول من أمس، ضرورة تسهيل إجراءات تنفيذ المراكز التجارية الكبرى، وفتح الفنادق»، مبدياً رغبته في تشييد مجمع «أفنيوز» هناك، لا سيما وأن المناخ الحالي جاذب للاستثمار.
من جهته، أعرب مدبولي عن سعادته وترحيبه بوجود الشايع في مصر، مشيراً إلى أن هناك حرصاً شديداً على التعاون، وهناك عدد من المشروعات التي من الممكن أن تتولى مجموعة «الشايع» المشاركة والاستثمار فيها».
وأضاف: «لدينا حالياً مناخ جاذب للاستثمار، ونحن كحكومة حريصون على دفع الاستثمارات، وإزالة أي تعقيدات، أوتحديات، وأنا مُكلف بذلك، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تقوم بدور كبير في الترويج للمشروعات».
ولفت إلى أنه لا توجد أي مشكلة في توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ المراكز التجارية، أو الفنادق، خصوصاً مع وجود مواقع جاهزة حالياً، بالمدن الجديدة، إضافة إلى أن الجهات المصرية المعنية قطعت شوطا كبيراً، وأصبح لديها خبرة في ملف المشاركة مع القطاع الخاص.
وقال «مستعدون لتنفيذ المشروعات المطروحة معكم بهذه الآلية، فالحكومة حريصة على دعم الاستثمار من الخارج، وسنتحرك لإزالة أي تحديات، ويهمنا وجود مجموعتكم باستثماراتها في مصر».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *