الجمعة , 12 أغسطس 2022
هند الصبيح
هند الصبيح

الصبيح: تخفيض تكلفة اشتراك أصحاب المشاريع الصغيرة

الصبيح: تخفيض تكلفة اشتراك أصحاب المشاريع الصغيرة

فيما كشفت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن إجراءات بحق 25 مشروعاً شبابياً وهمياً، استفاد أصحابها من الامتيازات المقدمة للمشاريع الصغيرة وستتم إحالتهم على النيابة العامة، أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن تخصيص بعض محطات الوقود للمشاريع الشبابية.

وشددت الصبيح على هامش احتفال الهيئة العامة للقوى العاملة باستكمال الخدمات المقدمة في مركز الصديق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة أمس، على وجود رقابة فاعلة على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، قائلة «نحن لا ننظر للنصف الفارغ من الكوب ولا للجانب المظلم، الرقابة موجودة ومفعّلة وفي تطور»، مشيرة إلى أن «الحكومة تشد على يد المحسن ولن تتهاون في معاقبة مَنْ يتجاوز أو يتلاعب بالقانون».

وأعلنت الصبيح «تخفيض تكلفة اشتراك أصحاب المشاريع الصغيرة في نظام (أسهل) من 250 ديناراً إلى 150 ديناراً، بعد أن اشتكى أصحاب المشاريع من ارتفاع التكلفة كي يتم إنهاء معاملاتهم بسلاسة ويسر من خلال الهاتف الذكي، أو الموقع الإلكتروني».

وقالت إن المركز بات يضم 12 جهة تقدم خدماتها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبذلك تكون (الحكومة مول للمشاريع الصغيرة والمتوسطة) قد اكتملت في الصديق».

وقال الروضان إن «التضامن والعمل بروح الفريق أساس نجاح الحكومات، ولن ينجح وزير أياً كانت قدراته إن عمل بمفرده».

وأضاف أن «تيسير الأعمال من أساسيات العمل في حكومة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ومركز الصديق أعتقد أنه أنسب بيئة لأي عميل لإنهاء عمله وتخليص معاملاته».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.