الإثنين , 22 أبريل 2024
الصبيح: تدريب مهندسات «المطار الجديد» يعزز دورهن بالقطاع الخاص
الصبيح: تدريب مهندسات «المطار الجديد» يعزز دورهن بالقطاع الخاص

الصبيح: تدريب مهندسات «المطار الجديد» يعزز دورهن بالقطاع الخاص

الصبيح: تدريب مهندسات «المطار الجديد» يعزز دورهن بالقطاع الخاص

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، ان البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات الذي اعدته شركة «ليماك» التركية المنفذة لمشروع المطار الجديد والمقرر له يوم غد الخميس، يسهم في تعزيز دور المرأة للعمل في المشروعات الكبرى وبالقطاع الخاص.

وأضافت الصبيح في تصريح للصحافيين، على هامش استقبالها وزيرة شؤون الاسرة والسياسات الاجتماعية في تركيا فاطمة البتول، اليوم الاربعاء، بهذه المناسبة، إن رأس المال البشري وتدريب الثروة البشرية يعدان احد اهم ركائز خطة الكويت الانمائية.

وأوضحت ان القوانين والتشريعات المحلية تخلو من المواد التي تميز الرجل عن المرأة، والدليل على ذلك اعتلاء النساء ارفع المناصب في مختلف المجالات، مبينة ان سد فجوة التمييز بين الرجل والمرأة يعد احد اهم بنود التنمية المستدامة.

ولفتت الى «عدم وجود عوائق تحول دون تقدم وتطور المرأة الكويتية»، مؤكدة اننا «لم نتلق اي ملاحظات دولية بهذا الشأن».

وكشفت الصبيح عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب التركي بهدف الاطلاع على الخبرات التركية في مجالات رعاية الطفل وكبار السن والاحداث، فضلا عن التعرف على الخدمات المقدمة للمستفيدين من المساعدات الاجتماعية هناك.

من جانبها، وصفت الوزيرة البتول العلاقات التركية – الكويتية بـ «التاريخية وفوق الممتازة»، معربة عن املها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية على صعيد المرأة والشؤون الاجتماعية لتصبح على مستوى العلاقات السياسية والثقافية.

واوضحت ان زيارتها الى الكويت شهدت عقد العديد من اللقاءات التي تطرقت الى بحث المشروعات المشتركة بين البلدين والفرص المستقبلية للاستفادة من التجارب الخاصة بكل بلد وتعزيز العمل المشترك.

يذكر ان البرنامج التدريبي المشار اليه آنفا يعد ثمرة للتعاون المشترك بين جامعة الكويت ممثلة في كلية الهندسة والبترول وجامعة بوغازيجي بإسطنبول ممثلة في مركز التعليم المستمر وشركة «ليماك انشاءات الكويت».

ويأتي هذا البرنامج لتأهيل المهندسات الكويتيات كجزء من مشروعات «ليماك» ومبادراتها الاكاديمية في المنطقة واستمرارا لسعيها في توفير فرص التعلم والتدريب والتوظيف في مجالات البناء والهندسة والعمارة وادارة المشروعات.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *