الأربعاء , 19 يونيو 2024
الصبيح:  تشدد على أهمية تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية

الصبيح:  تشدد على أهمية تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية

الصبيح:  تشدد على أهمية تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الاحد على اهمية تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الحكومية ورفع نسبة الانجاز في خطة التنمية عبر ازالة جميع المعوقات التي تواجهها.

وثمنت الصبيح في كلمة لها على هامش ترؤسها ورشة عمل في المجلس البلدي بعنوان (مشاريع الدولة التنموية والدورة المستندية في بلدية الكويت) الدور الذي تقوم به لجنة الاصلاح والتطوير في تقريب وجهات نظر الجهات الحكومية لازالة تلك المعوقات.

وبينت انه كان هناك العديد من المعوقات التي توجه المشاريع التنموية المدرجة في خطة التنمية في بدايتها حيث كان هناك أكثر من 30 مشروعا يواجه معوقات كبيرة وتم اليوم خلال هذه الورشة مناقشة عشرة مشاريع وتم الانتهاء من معوقات خمسة منها فيها سيتم الانتهاء من ثلاثة اخرى خلال الايام العشرة القادمة.

وألمحت إلى ان الانتهاء من جميع تلك المعوقات يعد تطورا هائلا معتبرة انه من المهم ان توضح الجهات الحكومية المعوقات بشكل بين وصريح في نظام المتابعة الخاص بخطة التنمية حتى تتمكن الامانة العامة للتخطيط من متابعة تلك المعوقات والتغلب عليها.

واعربت الوزيرة الصبيح عن شكرها لجميع اعضاء بلدية الكويت والمجلس البلدي على ما قدموه خلال الفتره الماضية منوهة بدورهم الكبير في ازالة المعوقات في العديد من المشاريع التنموية الهامة ومنها مشروع المدن العمالية في مدينة الجهراء الذي تم الانتهاء من موافقاته في ورشة اليوم.

وذكرت انه تم الانتهاء ايضا من المعوقات الخاصة في تصميم وانشاء معهد الابحاث في الشريط الساحلي فيما تبقت بعض الامور القليلة العالقة للانتهاء من مشروع (الجمارك مول) كما تمت مناقشة العوائق التي تواجه النادي الكويتي للمعاقين اضافة لاستكمال الخطوات الناقصة الخاصة في الاندية الكويتية.

وردا على سؤال حول ما تعهدت به من ارسال تقارير لمحاسبة القياديين الذين تسببوا في تأخر تلك المشاريع اكدت الصبيح انها رفعت الموضوع الى مجلس الوزراء والذي احاله الى لجنة التنمية برعاية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حيث تم استدعاء جميع المسؤولين عن تلك المشاريع وتمت احالت عدد منهم الى التقاعد فيما قدم بعضهم استقالته كما عدل بعضهم مساره ثم انتقلت المشاريع من مرحلة عدم الانجاز الى الانجاز.

بدوره قال رئيس لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي العضو اسامة العتيبي ان ورشة العمل الخامسه اليوم خرجت بوجه مشرف حيث اختصت في مناقشة المعوقات التي تواجه مشاريع الدولة التنموية والمشكلات الاجرائية خصوصا في بلدية الكويت وساهمت في تذليل المعوقات بين الجهات الحكومية.

واضاف انه تم استعراض ما تحقق في الاجتماعات السابقة والتي ناقشت اكثر من 48 مشروعا تنمويا مهما وتم حل اغلب معوقاتها بنسبة تزيد عن 85 في المئة قائلا “اما المتبقي فهو في طريقه للحل بالتعاون مع الجهات الخارجية والجهاز التنفيذي علي راسه مدير عام بلدية الكويت”.

من جانبه قال مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي ان زملاءه في البلدية حرصوا على تذليل المعوقات في اسرع وقت وعملوا حتى خارج اوقات العمل الرسمي للخروج بنتائج مذهلة وللتغلب على جميع المعوقات التي تواجه مشاريع خطة التنمية.

وأكد المنفوحي وجود متابعة ومراقبة من اعلى المستويات للانتهاء من جميع المشاريع المدرجة في خطة التنمية وخاصة من سمو رئيس مجلس الوزراء اضافة الى الوزراء.

واشار الى انه ومن خلال ورش عمل لجنة الاصلاح والتطوير يمكن تلقي الاستفسارات من الجهات الحكومية بشكل مباشر وامام الوزيرة واعضاء المجلس البلدي لمعرفة اهم المعوقات التي تواجههم بهدف سرعة الانجاز والتعاون المثمر مع تلك الجهات.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *