الثلاثاء , 9 أغسطس 2022

الصبيح: تطبيق إلكتروني لاستقدام الخدم قريباً

الصبيح: تطبيق إلكتروني لاستقدام الخدم قريباً
على غرار تطبيق حجز صالات الأفراح عبر الهاتف المحمول، أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، عن العمل على تطبيق مشابه لحجز الخدم بجميع المواصفات، ما وصفته بالطموح الذي ستستطيع تحقيقه.
وقالت الصبيح، على هامش لقائها بمسؤول منظمة اليونيسف لمنطقة الخليج أمس، «نعمل على (ابليكشن) يستطيع الشخص اختيار الخادمة من خلاله، بمواصفاتها المطلوبة سواء الجنسية أو العمر، كل حسب رغبته، ويتم دفع المبلغ من خلاله أيضا» مؤكدة أن «من خلال هذه الطريقة سنقضي على طرق الفساد، ونضمن حق الكفيل، ومن المتوقع أن نستقدم الخدم من الهند، بنغلاديش، الفيلبين وسيريلانكا».
وتطرقت الوزيرة إلى نقل ملف العمالة المنزلية لعهدتها، فقالت «نقل إدارة بكل أعمالها يحتاج إلى وضع أوجه أعمال محددة، من المتوقع الانتهاء منها خلال فصل الصيف، ومنها التعامل مع البلدان المصدرة، ووضع أسس للمبالغ التي تُحصل، حيث قطعنا باعا طويلا في هذا الشأن، وسيكون هناك زيارة عقب عيد الأضحى لتوقيع هذه الاتفاقيات والتأكيد على انسيابية دخول العمالة والاجراءات التي ستتخذ». وتابعت «نعمل على التراخيص وجميع المكاتب المخالفة والتي لا تستوفي الاشتراطات، فبعض المكاتب شكلية ولا يوجد لديها طلبات ولا تقدم أي خدمة، ما يحتاج للترتيب حسب لوائح ونظم قبل أن ننطلق، ولا ننسى أن الدرة جزء من هذا الموضوع، وإن كانت تدار من قبل اتحاد الجمعيات، ونريد أن ندعمها بفتح فروع في الجمعيات أيضا».
وعلى صعيد اللقاء مع منظمة اليونيسف قالت «عقب سنة من العمل مع المنظمة، تباحثنا المواضيع التي نرغب التعاون فيها مع المنظمة» مبينة أن «المنظمة عقدت العزم أن تفتح لها مكتبا في الكويت، ما ندعمه دعما كاملا لمساعدته وزارة الشؤون في المضي قدما بكل ما يخص الطفل بالدرجة الأولى، وبالشباب، حيث إن أحد ركائز خطة التنمية الاهتمام بالعنصر البشري».
من جهته قال مسؤول منظمة اليونيسف لمنطقة الخليج، الطيب آدم إن «الكويت تقدم دعما سخيا في المجال التنموي والإنساني، حيث قدمت أكثر من 200 مليون في هذا المجال في السنوات الخمس الأخيرة، ناهيك بتقديم 59 مليونا لليمن» مبينا أنه «سيكون هناك برنامج جديد لمدة 5 سنوات في الفترة المقبلة، يركز على 3 محاور، الأول تنمية الطفولة المبكرة، والثاني عن حماية الطفل أما الثالث يتحدث عن بيانات الأطفال ما يساعد في قياس تقدم أهداف التنمية المستدامة».
وبيّن أنه «تحدثنا عن إمكانية فتح مكتب جديد لليونيسف في الكويت في إطار التعاون والتوسع خلال العام المقبل، حيث سيشمل موظفين كويتيين ودوليين أيضا، بالإضافة لتقديم الكويت موظفين دوليين للعمل في مجال التنمية في منظومة الأمم المتحدة».

حجز «مراكز التنمية» إلكترونياً

أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بالانابة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم أن الوزارة ستبدأ الأسبوع المقبل بتدشين خدمة الحجز الالكتروني لمراكز تنمية المجتمع.
وأكد كاظم، في تصريح صحافي على هامش مشاركته فعاليات الحفل الختامي لمشروع تشغيل الطلبة الذي أقيم مساء اول من أمس في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، ان الوزارة تسعى دائماً الى الاستفادة وتطبيق كل الأمور المتعلقة بتكنولوجيا ووسائل الاتصال والتواصل الالكترونية الحديثة في تواصلها مع الجمهور. واوضح ان عملية تسجيل الطلبة الراغبين بالعمل خلال فترة الصيف المقبل ستكون ايضا الالكترونية، مشيرا في الوقت نفسه ان عدد الطلبة المشاركين بهذا المشروع بلغ 400 طالب وطالبة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.