الإثنين , 4 مارس 2024

«الصحة»: آلية جديدة لعقد لجان العلاج بالخارج

اصدر وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، امس، تعميما يقضي بتحديد آلية لعقد اللجان التخصصية للعلاج بالخارج في 6 مستشفيات ومراكز، كل حسب تخصصه، وفق ضوابط وشروط.
وتشمل الآلية عقد لجان زراعة الكلى، بمركز حامد العيسى لزراعة الكلى، وعقد لجان زراعة الكبد، بمركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي، اما لجان العيون للعلاج بالخارج، فستعقد في مركز البحر للعيون، اضافة الى عقد لجان «العظام» بمستشفى الرازي، والامراض الجلدية، بمركز اسعد الحمد للجلدية، علاوة على عقد لجان حالات الطب الطبيعي والتأهيل الصحي والاطراف الصناعية بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي.
واشترطت الضوابط، لعقد لجان العلاج بالخارج بالمستشفيات والمراكز التخصصية سابقة الذكر، بإعداد تقرير طبي مفصل للمريض من المستشفى المعالج، اضافة الى قيام المستشفى المعالج بأخذ موعد لعرض المريض المتقدم بطلب العلاج بالخارج على اللجنة التخصصية بالمستشفيات والمراكز سابقة الذكر.

التقرير الطبي
وشددت الضوابط على ان لا تزيد مهلة العرض على اللجنة عن 4 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب كحد أقصى، وألا تتعدى صلاحية التقرير الطبي للمريض 3 أشهر من تاريخ اعتماده.
وعن الحالات الحرجة والعناية المركزة الموجودة بالمستشفيات، اوضحت الضوابط انه سيتم عقد اللجنة بالمستشفى الموجود فيه المريض ، منوهة إلى انه لم يتم اعتماد اي لجان تخصصية بخلاف اللجان التي تم اعتمادها، لافته الى ان هذا يأتي تسهيلا من الوزارة على المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *