الخميس , 18 أغسطس 2022
الصحة

الصحة: أجهزة مطورة لمستشفى جابر

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة استمرار الوزارة في الحصول على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بالتجهيز الطبي لمستشفى جابر في جنوب السرة، فضلا عن التنسيق المتواصل مع نظيرتها «الأشغال» للحصول على الموعد النهائي لاستلام المبنى قريبا، وتشغيله على مراحل.

وقالت المصادر: إن الوزارة حصلت على موافقة بشأن تجهيز وحدة القلب في المستشفى وتوريد أحدث انواع الأجهزة الطبية فيه، وبكلفة تصل إلى 322 ألف دينار، علاوة على تجهيز غرف العمليات بالأجهزة وملحقاتها، بكلفة تقترب من 177 ألف دينار.

وذكرت أن المخاطبات متواصلة مع لجنة المناقصات المركزية، للموافقة على توريد أجهزة أخرى، ولأقسام متفرقة في المستشفى.

ولفتت المصادر الى قرب توريد أدوية لعلاج أمراض «التمثيل الغذائي» في المستشفيات العامة، بقيمة تتجاوز 1.5 مليون دينار، موضحة أن هذه الامراض نتيجة نقص الأنزيمات وتراكم بعض المواد التي يفترض ان تتحول الى مواد أخرى بجسم الانسان، لان تراكمها في الجسد يؤدي الى أعراض مرضية وخلل في النمو الطبيعي للمولود، وإعاقة جسدية وذهنية، كما يؤدي بعضها إلى الوفاة.

وأوضحت المصادر ان الوزارة بصدد تزويد مركز حسين مكي الجمعة للجراحات التخصصية بأدوية لمرضى السرطان، وبكلفة تصل الى 200 ألف دينار، اضافة الى مواد للغسل البريتوني وأدوية أخرى لمراكز غسل الكلى والمرضى الذين يترددون عليها، مبينة ان كلفتها تقترب من 227 ألف دينار. وشددت المصادر، على حرص مسؤولي ورؤساء مجالس الأقسام الطبية بالوزارة على توريد أحدث أنواع الأدوية والتجهيزات الطبية لعموم الصيدليات والأقسام، بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية لعموم المرضى والمراجعين في مرافق الصحة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.