الإثنين , 22 أبريل 2024
فيروس كورونا
فيروس كورونا

“الصحة” تعلن عن 3 إصابات بفيروس كورونا بين القادمين من إيران

“الصحة” تعلن عن 3 إصابات بفيروس كورونا بين القادمين من إيران

نقلا عن حنان عبد المعبود-عبدالكريم العبدالله -المصدر :الانباء

أعلنت وزارة الصحة أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد COVID19.

وقد بينت الوزارة على أن الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 سنة، والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 سنة، حيث أن الحالة الصحية للمصابيْن إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 سنة وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض، وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.

وأكدت الوزارة في بيانها أن وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا COVID19.

وعلى الأثر أوقفت وزارة الصحة “الإجازات” لكافة موظفي الوزارة في الوقت الراهن وحتى إشعار أخر نظرًا للأنباء المتواترة بشأن الوضع الصحي الإقليمي في ما يخص انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

تويتر

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *