الجمعة , 9 ديسمبر 2022
دكتور عبدالله السند
دكتور عبدالله السند

«الصحة»: 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة وشفاء 206 حالات

«الصحة»: 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة وشفاء 206 حالات

المصدر جريدة الانباء

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 213 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3288 فيما سجلت حالتا وفاة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 31 حالة (24 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(4 حالات لمواطنين كويتين مرتبطة بالسفر إلى ألمانيا) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لدولة قطر) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للولايات المتحدة) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر للمملكة العربية السعودية).

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ عددها 177 حالة (38 حالة لمواطنين كويتيين) و(61 لمقيمين من الجنسية الهندية) و(26 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(13 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(5حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية السورية).

وأوضح أن من الحالات المخالطة (2 حالات لمقيمين من الجنسية اليمنية) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية الأردنية) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية) و(حالتين لفئة المقيمين بصورة غير قانونية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية السريلانكية) و(حالتين لمقيمين من الجنسية النيبالية) و(حالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: (السعودية وكندا وأرمينيا وتركيا ونيجيريا وإندونيسيا).

وذكر أن الحالات المصابة وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم بلغ 5 حالات لمواطنين كويتيين.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة أوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 64 حالة منها 30 حالة حرجة و34 حالة مستقرة فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد – 19) والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2254 حالة.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أعلن في وقت سابق أمس عن شفاء 206 حالات خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت من الإصابة بمرض (كوفيد – 19) في الكويت 1012حالة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *