الأربعاء , 19 يونيو 2024

الضريبة الانتقائية تلغي زيادة السجائر

الضريبة الانتقائية تلغي زيادة السجائر

تحدثت مصادر مطلعة في تصريحات عن أجواء اتفاق حكومي – نيابي على تطبيق الضريبة الانتقائية. وكشفت المصادر عن أن الحكومة ستلغي الزيادة التي أقرت مؤخرا في أسعار السجائر عند تطبيق الضريبة الانتقائية. وقالت المصادر إن الحكومة أخذت تعهدا على موردي السجائر بإلغاء الزيادة التي تراوحت ما بين 20و30% في حالة تطبيق الضريبة الانتقائية. وأوضحت المصادر أن الاتفاق نص على أنه في حال تطبيق الضريبة الانتقائية ستتم إضافتها على الأسعار القديمة قبل الزيادة وليس الأسعار الحالية. هذا، وتشمل الضريبة الانتقائية التبغ ومشتقاته، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة. على صعيد مختلف، بينت مصادر أخرى في تصريحات  أن احتساب يوم بديل عن عطلة الإسراء والمعراج التي توافق يوم الجمعة 13 أبريل الجاري – وهو يوم عطلة رسمية – قرار بيد مجلس الوزراء. وأوضحت المصادر أن هناك 3 بدائل وهي:

٭ اعتبار يوم الأحد الموافق 15 أبريل يوم عطلة بديلا عن يوم الجمعة تأسيسا على سابقة احتساب مجلس الوزراء يوم الأحد 3 يناير 2016 يوم عطلة بدلا من يوم الجمعة 1/1/2016 الذي وافق عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

٭ احتساب يوم الخميس الموافق 12 أبريل يوم عطلة بدلا من يوم الجمعة، حيث يوجد قرار لمجلس الوزراء ينص على ترحيل عطلة الإسراء والمعراج اذا وقعت بين يومي عمل إلى يوم الخميس اللاحق او السابق لها، مشيرة إلى انه ليس هناك ما يمنع من تطبيق القرار في الحالة الماثلة أمامنا واعتبار الخميس عطلة بدلا من الجمعة.

٭ احتساب السبت الموافق 14 أبريل الذي هو يوم راحة بدلا من يوم الجمعة الذي يوافق ذكرى الإسراء والمعراج.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *