السبت , 15 يونيو 2024
احمد الضويحي
الضويحي: يجب إقالة المسؤول عن إلقاء حقائب الحجاج

الضويحي: يجب إقالة المسؤول عن إلقاء حقائب الحجاج

الضويحي: يجب إقالة المسؤول عن إلقاء حقائب الحجاج

أعرب رئيس اتحاد حملات الحج الكويتية احمد الضويحي عن بالغ أسف اتحاد حملات الحج الكويتية مما تعرض له ضيوف الرحمن من مهانة بالغة من الطيران المدني الكويتي والاستخفاف الذي ساد التعامل معهم بعد رحلة حج ناجحة بكل المقاييس.

وقال الضويحي في تصريح صحفي ان الطيران المدني افسد فرحة حجاج بيت الله الحرام بعدما تعامل مع حقائب الحجاج بلا اي مسؤولية،حيث تم نقلها الى منطقة الشحن الجوي خارج مبنى المطار وفِي ساحة مكشوفة وهو ما اثار استياء حجاج بيت الله الحرام حيث ألقيت حقائبهم بما تحتويه من اغراض ثمينة وعبوات مياه زمزم المباركة والتي حملوها معهم من المملكة عبر الطائرات على الارض وتحت لهيب الشمس .

وقال الضويحي ان بيان الطيران المدني الذي يحمل حملات الحج المسؤولية هو هروب جسيم من المسؤولية واستهتار لم يسبق له مثيل في رحلات الطيران العالمية خاصة ان اتحاد الحملات سبق وحذر الطيران المدني من هذا التعامل ورفض هذا السلوك جملة وتفصيلا خلال اجتماع سابق مع الطيران المدني قبل انطلاق موسم الحج .

واشار الضويحي الى ان حملات الحج قامت بشحن الحقائب الثقيلة الخاصة بالحجاج عبر سيارات النقل من مقر الحملات في مكة المكرمة ولَم يحمل الحجاج سوى عبوات مياه زمزم وبعض الحقائب الخاصة بهم ومع ذلك تم التعامل معهم بأسلوب مهين لا يقبله اي مسافر عبر أسوأ رحلة طيران في العالم .

وقال الضويحي من المسؤول عن استلام حقائب المسافرين عموما في اي مكان في العالم ؟, ليس حملات الحج او غيرها وإنما الطيران المدني المسؤول عن حركة تسيير الرحلات والمسؤول الاول والأخير عن حقائب المسافرين عبر اي رحلة وليس طائرات حجاج بيت الله الحرام التي يفترض ان يكون لها جانب اكبر من التوقير والاحترام .

وشدد على ان اتحاد حملات الحج كرر تحذيره مسبقا من مغبة الاستمرار في هذه الكارثة التي ليس لها اي مثيل في اي مطار في العالم مؤكدا ان بيان الطيران المدني بتحميل الحملات المسؤولية عن شحن الحقائب خارج المطار هو شماعة فارغة .

وتساءل الضويحي قائلا ” السؤال الذي يطرح نفسه اليس من حق الحاج المسافر مثل اي مسافر لاي دولة ان يتسلم حقائبه عبر سير الحقائب في المطار ام هناك اختراع جديد ابتدعه الطيران المدني الكويتي ، ومن يتحمل مسؤولية فقدان اي حاج لامتعته ومن يعوّضه عن ذلك ؟!!

وأكد ان بعض الدول العربية طورت خدمة السفر والوصول لحجاج بيت الله الحرام بتخصيص مسار خاص للحجاج داخل المطار ولكن مع الاسف فِي الكويت يرمون عفش الحجاج خارج المطار بلا اي مسؤولية وطنية او اجتماعية وخاصة مع ضيوف الرحمن الذين عادوا الى البلاد بعد قضاء خير الاعمال وهو الحج الى بيت الله الحرام وإتمام المناسك الشاقة من السعي والطواف والوقوف بعرفات والمزدلفة ورمي الجمرات وغيرها من اعمال الحج التي تحتاج الى جهد ومشقة على مدى ايام الحج الفضيلة .

واوضح أن حملات الحج الكويتية قامت بفضل الله بكل الجهود الممكنة لخدمة ضيوف الرحمن والوقوف على راحتهم على مدى ايام الحج وكانت مثار اشادة جميع الحجاج بفضل الله وإشادة المسؤولين الذين تابعوا الجهود المبذولة من جميع الحملات .

وختم الضويحي تصريحه بالتأكيد على ان تعامل الطيران المدني الكويتي مع الحجاج يستوجب فتح تحقيق عاجل من السلطات المعنية داعيا نواب الامة الى تفعيل أدواتهم الرقابية من توجيه الأسئلة البرلمانية وحتى الاستجواب لمعرفة من المتسبب في هذه الكارثة الخطيرة وإقالته فورا عن العمل.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *