الإثنين , 28 نوفمبر 2022

العدل تعيد تشكيل لجنة تذليل العقبات المعوِّقة للمحامي

أصدر وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الفنية لتشكيل فرق العمل في الوزارة عبداللطيف السريع قراراً إدارياً حمل رقم 2006 لسنة 2017 بإعادة تشكيل لجنة تذليل العقبات التي تواجه المحامين، برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون قصر العدل عمر الشرقاوي.

وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من مدير إدارة كُتاب المحكمة الكلية أو من ينوب عنه، ومدير إدارة كُتاب محكمة الاستئناف أو من ينوب عنه، إلى جانب مدير إدارة كُتاب الأسرة في المحكمة الكلية أو من ينوب عنه، بالإضافة إلى مدير إدارة كُتاب الأسرة في محكمة الاستئناف أو من ينوب عنه، ومدير إدارة خدمات المحاكم أو من ينوب عنه.

كما ضمت اللجنة المُشكَّلة في عضويتها كلاً من الاختصاصي القانوني في المكتب الفني للإدارة العامة للتنفيذ أنوار علي صالح، والمحامي عدنان أبل، بالإضافة إلى المحامي طلال المنصوري، وموظف مكتب التنسيق الإداري والمتابعة لقطاع شؤون قصر العدل كأمين سر للجنة.

تقرير اللجنة

وتضمن القرار استكمال اللجنة أعمالها وفق القرار الوزاري رقم 246 لسنة 2016 بكل ما شمله من اختصاصات، بالإضافة إلى إتاحة المجال للجنة للاستعانة بمن تراه مناسباً من المختصين من داخل الوزارة أو خارجها في سبيل أداء مهامها، كما أوصى القرار برفعها لتقرير بنشاطها إلى وكيل الوزارة، تمهيداً لعرضه على وزير العدل.

يُذكر أن اللجنة -التي تعقد اجتماعاتها بصفة دورية- تختص تبعاً للقرار الوزاري رقم 246 لسنة 2016، بالنظر في مواجهة وتذليل كل العقبات التي تواجه المحامين أثناء أداء رسالتهم في العمل، كما ترفع تقاريرها الفورية إلى وزير العدل، والتي تتضمن ما تستدعيه الحاجة من إصدار قرارات وزارية أو إدارية ذات الصلة، بالإضافة إلى تقديم المقترحات التي تراها مناسبة من خلال عملها لإدراجها في مشروع- تعديل قانون تنظيم مهنة المحاماة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *