الإثنين , 27 مايو 2024
فالح العزب المسيلة الأخبارية
فالح العزب المسيلة الأخبارية

العزب: سليمة ومحصّنة قرارات تعيين الخبراء

العزب: سليمة ومحصّنة قرارات تعيين الخبراء

طمأن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب الخبراء الجدد بأن «القرارات التي صدرت بتعيين 550 خبيرا سليمة ومحصنة بقوة القانون، ولا صحة لما يتم تداوله عن خطأ في الإجراءات يترتب عليه عدم تعيين 200 خبير كويتي»، مبينا أن «المطلوب هو تعزيز الميزانية المخصصة لذلك فقط».

وقال العزب «في عام 2016 صدر تعديل على قانون الخبرة لإنشاء هيكل تنظيمي للإدارة العامة للخبراء، وهو ما أوجد حوالي 200 درجة ما بين قيادية وإشرافية»، مضيفاً أن «عدد الخبراء الموجودين قبل تعيين الدفعة الأخيرة كان 260 خبيراً وفي قرارات تسكين الوظائف الإشرافية التي صدرت أخيراً تجاوزت 200 من كبار الخبراء وتسكينهم في الوظائف القيادية»، متسائلا: «هل يعقل أن 200 وظيفة إشرافية يتبعها 60 موظفاً، فهذا لا يستقيم جملةً وتفصيلاً».

ولفت العزب إلى أن «قدرة مبنى الخبراء الجديد الاستيعابية تتسع لـ750 مكتب خبير في الإدارة، فضلاً عن 5 مبانٍ موزعة على المحافظات المتبقية»، لافتاً إلى أن «كل مبنى يحتاج إلى 150 وظيفة ما بين خبير ووظيفة مساندة أخرى».

وأكد العزب «حاجة إدارة الخبراء للمزيد من المتخصصين، وهو ما دعا لتعيين 550 خبيرا جديدا، خصوصاً مع تراكم قضايا المواطنين والمقيمين لسنوات طويلة بسبب قلة الكادر العامل في الإدارة العامة للخبراء، وحاليا يجب ألا تتجاوز 3 أسابيع».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *