الثلاثاء , 16 أبريل 2024
العمالة الهندية تبدأ الوصول بعد العيد وإثيوبيا ترفض فحص خادماتها نفسياً

العمالة الهندية تبدأ الوصول بعد العيد وإثيوبيا ترفض فحص خادماتها نفسياً

العمالة الهندية تبدأ الوصول بعد العيد وإثيوبيا ترفض فحص خادماتها نفسياً

رمى مصدر مطلع في شركة الدرة لاستقدام العمالة المنزلية، الكرة في ملعب وزارة الخارجية في مسألة استقدام العمالة، مطالباً بتسريع إنجاز الاتفاقيات الثنائية مع الدول المصدرة، ليبدأ العمل في توفير طلبات العمالة، لا سيما في ظل الأزمة التي يشهدها السوق المحلي، وعدم وجود طلبات في مكاتب الشركة.

وكشف المصدر لـ«الراي» أن الشركة جاهزة لاستقدام العمالة الهندية النسائية خلال شهر من توقيع وزارة الخارجية اتفاقية التعاون مع نظيرتها الهندية، حيث سيتم التعامل مع 6 مكاتب في الهند، كما حددتها الحكومة الهندية، لافتاً إلى أن «توقيع الاتفاقية سيتم الأسبوع المقبل وسيكون بدء استقبال الشركة للطلبات بعد العيد مباشرة».

واوضح أن «هناك اتصالات مع مكاتب العمالة المنزلية في فيتنام، للتوصل إلى صيغة توافقية معها لاستقبال عمالتها من النساء والرجال، وانتظار وزارة الخارجية لتوقيع الاتفاقية، حيث لم نصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن».

وأشار إلى أن «إثيوبيا ما زالت غير موافقة على شروط وزارة الخارجية الكويتية، بضرورة وجود فحص نفسي للخادمة وصحيفة جنائية تثبت خلوها من القضايا الإجرامية، وذلك في ضوء المشاكل التي سببتها عمالتها وأرعبت المجتمع الكويتي، والتي وصلت حدّ القتل والانتحار»، مبدياً تفاؤله بحل المشكلة والوصول إلى صيغة توافقية بين البلدين.

أما في ما يخص الفيلبين، فأكد المصدر أنه بعد رفع الحظر عن عمالتها تجري الشركة اتصالاتها مع المكاتب المعتمدة للعمالة المنزلية في مانيلا لتوقيع اتفاقيات معها، آملاً أن تكون الطلبات جاهزة بعد العيد للراغبين باستقدام عمالة فيلبينية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *