الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

العميري: 135 شابا العدد الفعلي للمتخلفين عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع الكويتية اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن أعداد المتخلفين عن التسجيل في الخدمة الوطنية بلغ 135 شابا كويتيا مخالفا من أصل 2704 شبان ممن وجب عليهم التسجيل.
ووصف اللواء العميري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية هذا العدد من المتخلفين الفعليين بأنه «بسيط ولا يذكر» قائلا إنه عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك بلغ 1407 شبان من العدد المجمل للمشمولين.
وأوضح أن عدد المتبقين من الشباب ممن يشملهم القانون وهو 1162 شابا لا يعدون في صفوف المخالفين حتى الآن حيث لم تنته فترة التسجيل لديهم وهي 60 يوما أي المهلة التي وضعها القانون لكي يعتبر بعدها الشاب متهربا من الخدمة مما يوجب تطبيق قانون الجزاء عليه من خلال القنوات القضائية.
ودعا الشباب ممن يشملهم القانون الذين أتموا عامهم الثامن عشر من تاريخ العاشر من مايو الماضي للتسجيل خلال 60 يوما فقط بعد اتمامهم سن الثامنة عشرة.
وذكر أن أن هيئة الخدمة الوطنية تراعي من يبلغها بظروفه الصحية أو الاجتماعية أو دواعي السفر وغيرها من الأمور التي تجعله يتخلف عن التسجيل مؤكدا أن الهيئة تستقبل جميع الاستفسارات فيما يخص قانون «الخدمة الوطنية».
إلى ذلك يقدر عدد المجندين الذين سيستكملون السن القانونية بنهاية العام الجاري بسبعة آلاف و 500 شاب في حين عدد من سيبلغ السن القانونية حتى شهر مايو المقبل يقدر بـ 13 ألف شاب وهؤلاء ملزمون عند الاتجاه لأي جهة للتسجيل تقديم اذن تسجيل من الخدمة الوطنية.
وكانت لجنة الخطاب الإعلامي المشتركة بين وزارتي الإعلام والدفاع الكويتيتين قد أعلنت أمس الأربعاء تدشين حملة توعية تحفيزية للشباب بحلول الثاني من أغسطس المقبل تتعلق بقانون «الخدمة الوطنية».
وبدأت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي في العاشر من مايو الماضي تطبيق قانون الخدمة الوطنية العسكرية على الكويتيين الذكور الذين بلغوا 18 عاما من التاريخ آنف الذكر حيث يتوقع استقبال 13217 شابا من مواليد 10 مايو 1999 وما بعده.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *