الجمعة , 24 مايو 2024
العين والهلال قمة خليجية في أجواء آسيوية

العين والهلال قمة خليجية في أجواء آسيوية

يبدو لقاء الهلال السعودي والعين الإماراتي بمثابة نهائي مبكر للبطولة الآسيوية في ظل المستوى المتميز الذي يملكه الهلال هذا الموسم والمقرر ان ينطلق في السابعة من مساء اليوم على ملعب هزاع بين زايد في ابوظبي.
وقدم الهلال موسماً رائعاً مع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز واستطاع أن يحصد بطولة الدوري وكأس الملك وهو ما يجعل الكثيرين يرشحون الفريق السعودي للتتويج باللقب الآسيوي هذه المرة.
ويبدو العين وصيف آسيا فريقاً لا يستهان به في ظل القدرات الرائعة التي يملكها اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري» نجم الفريق وأبرز لاعبيه في الفترة الحالية بخلاف المدرب الكرواتي زوران العالم بأمور الكرة السعودية نتيجة مشواره مع فريق النصر. فريق الهلال يخوض امتحاناً صعباً الليلة عندما يستقبل فريق العين الإماراتي اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي ينتظر حضور 67 ألف مشجع لمتابعة المباراة التي ستساهم في تحديد صاحب بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال الشهر المقبل أمام سول الكوري الجنوبي أو وسترن سيدني واندرارز الأسترالي. ويدخل الزعيم الهلالي اللقاء عازماً النية لتحقيق فوز مريح وذلك قبل مواجهة الإياب, حيث ان البيت الهلالي يسعى لتحقيق اللقب الآسيوي الذي لم يسبق له التتويج بلقب البطولة منذ تغيير نظامها ومسماها عام 2003 ويسعى إلى وضع قدمه الأولى في الدور النهائي. في المقابل, يتطلع الزعيم العيناوي إلى تحقيق نتيجة إيجابية.
ويبرز في الفريق الهلالي مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين إلى جانب الرباعي الأجنبي ويأتي في مقدمتهم ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني والكوري كواك تاي هي والروماني ميهاي بينتيلي والبرازيلي تياغو نيفيز ومواطنه ديغاو. ويبرز في الفريق العيناوي مجموعة من اللاعبين أمثال حارسه خالد عيسى وإسماعيل احمد وفارس جمعة ومحمد عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن واحمد برمان والغاني جيان أسامواه والفرنسي كيمبو إيكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري لي ميونغ جو. وتعد المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين اللذين يعتبران في أفضل حالاتهما الفنية والمعنوية وبالتالي لا يمكن التكهن بنتيجتها التي ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *