الأحد , 19 مايو 2024
الغانم: إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية

الغانم: إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية

وصف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر بـ«خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية»، مشيرا إلى ضرورة البدء في حل المشكلة الجذرية الأكبر وهي تركز القوى العاملة في القطاع الحكومي.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي على هامش حضوره فعالية إصدار أول رخصة للمشاريع متناهية الصغر أن أحد أسباب التضخم هو عدم توافر فرص للشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص وتحسين مستواه الاقتصادي المالي دون اللجوء للحكومة.

وأوضح الغانم أن التأخر في إصدار الرخص أحد العوامل الرئيسيّة التي كانت تعيق تأسيس الشركات، مبينا أن خطوة اليوم ستكون أحد العوامل المهمة للتشجيع على العمل في القطاع الخاص.

وأضاف الغانم:«في السابق كنا نسمع من الحكومة أن إجراءات إصدار الرخصة التجارية سوف تنخفض من 60 يوما إلى أسبوعين، واليوم وبشهادة الجميع انخفضت مدة تأسيس الشركة من 90 يوما إلى 3 أيام»، لافتا إلى تقليص الزيارات المطلوبة من 14 زيارة إلى زيارتين.

وأعرب الغانم عن أمله وتفاؤله بأن يكون هناك العديد من الفرص الكافية للشباب الكويتي للخروج من القطاع الحكومي وتأسيس عمل تجاري يؤدي إلى تحسين وضعه الاقتصادي والمالي.

وتقدم الغانم بالشكر الى كل المعنيين في مجلس الوزراء والحكومة وأعضاء لجنة تحسين بيئة الاعمال البرلمانية وللعاملين والعاملات في المركز على ما يقومون به من جهد وعلى هذا الإنجاز الواقعي والملموس.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *