الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
محمد الفارس

الفارس: لم نتلقى أي توصيات في شأن حامد العلي

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن الوزارة لم تتلق بعد أي توصيات اثر قرار الدول الأربع، السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في شأن تصنيف أستاذ الشريعة في جامعة الكويت الدكتور حامد حمد العلي على قائمة الإرهاب. مشيراً إلى انه سيتعامل مع مثل هذه الأمور «وفقاً للنظم والإجراءات القانونية التي ترد من وزارتي الخارجية والداخلية».

وقال” الفارس” إن أحد المتهمين في «خلية العبدلي» يعمل في وزارة التعليم العالي «وتعاملنا معه وفقاً لإجراءات وزارة الداخلية»، مشدداً على أن الوزارة تحظر بشدة مثل هذه الأمور وتراقب المؤسسات التعليمية في الجامعة والمعاهد التطبيقية والمدارس، وتتخذ الإجراءات القانونية في شأن المخالفين.

وعن حظر تعيين المعلمين الوافدين في وزارة التربية، أوضح الفارس ان هذا الموضوع لم يطرح في مجلس الوزراء في جلسته أول من أمس، أو مجلس الخدمة المدنية. «ولكن قد يكون عرض في إحدى اللجان وهذا ما نبحثه الآن مع الأمانة العامة للمجلس».

ولفت الفارس الى إن بعض المواضيع لا تطرح للنقاش في اجتماع مجلس الوزراء بشكل تفصيلي، ولكنها تعرض على لجان المجلس ويتم اتخاذ القرارات في شأنها، «ولكن ألّا نعين معلماً وافداً في الوزارة فهذا نوع من التحديات، التي إن صحت، فإننا سننظر في كيفية معالجتها».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *