الثلاثاء , 16 يوليو 2024
Kuwait, Kuwait City, Salmiya, Arabian Gulf and City skyline looking towards Al Hamra Tower

الفلبين: الرئيس سيعلن عن موقف شخصي بشأن الأزمة

مجدداً عادت الأزمة الدبلوماسية بين الكويت والفلبين إلى الواجهة، فبعد إعلان الكويت مطالبتها من الفلبين تسليمها الدبلوماسيين غير المعتمدين، خرجت الرئاسة الفلبينية بتصريحات جديدة اليوم، أكدت فيها أن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي سيعلن يوم الأحد عن الموقف النهائي بشأن خطوات بلاده لحل «النزاع مع الكويت».

وأوردت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية تصريحات للمتحدث الرسمي بإسم القصر الرئاسي في الفلبين هاري روكي، قال فيها أن «الرئيس دوتيرتي من المتوقع أن يصدر إعلاناً شخصياً عن الخطوة التالية للبلاد لحل نزاعها مع الكويت يوم الأحد».

وأضافت الوكالة نقلا عن هاري روكي، على هامش اجتماع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا، والذي عقد في سنغافورة ليلة أمس الجمعة: «إن دوترتي سيعلن موقف الفلبين خلال بيان بعد وصوله إلى مدينة دافاو يوم الأحد»، مضيفاً أن «إنه يريد الإعلان عن هذا البيان في الأراضي الفلبينية».
وتابع روكي، وفق الوكالة الرسمية: «إن إعلان دوتير لم يوص به أي من مستشاريه أو مسؤولي مجلس الوزراء لأنه إعلان شخصي من الرئيس».

مذكرة التفاهم
وبشأن مذكرة التفاهم بشأن العمالة بين البلدين، والتي أعلنت الكويت على لسان وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أنها ترغب في توقعيها، وذلك في إطار حرص الدولة على استمرار علاقات الصداقة والحفاظ على المصالح المشتركة بين البلدين، أكد المتحدث بإسم الرئاسة الفلبينية هاري روكي: « أنه يجهل مصير مذكرة التفاهم هذه في ظل التطورات الأخيرة عقب استدعاء السفير الكويتي لدى مانيلا مساعد الذويخ، و إعلان الكويت أن السفير الفلبيني ريناتو فيلا، شخص غير مرغوب فيه».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *