الأربعاء , 19 يونيو 2024
الكندري والعدساني قدما صحيفة استجوابهما للعبدالله
الكندري والعدساني قدما صحيفة استجوابهما للعبدالله

الكندري والعدساني قدما صحيفة استجوابهما للعبدالله

الكندري والعدساني قدما صحيفة استجوابهما للعبدالله

تقدم النائبان رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري اليوم الأحد إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم بطلب استجواب موجه الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح بصفته من خمسة محاور.

ويتناول المحور الأول من الاستجواب وفق ما تقدم به النائبان وجود “مخالفات داخل الأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات التابعة في تنفيذ الميزانية وعدم تسوية بعض العهد وعدم الالتزام بتطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء”.

وجاء المحور الثاني متعلقا ب”الفشل الحكومي في حل قضية البطالة وتوظيف الشباب وعدم القدرة على إدارة مشاريع الدولة”.

ويناقش المحور الثالث وفق صحيفة الاستجواب “عدم تفعيل مكتب التدقيق الداخلي التابع لوزير الاعلام وعدم تحقيق التوازن بين مصروفات وإيرادات الخدمات التي تقدمها الوزارة”.

فيما يتناول المحور الرابع “اخفاء المعلومات والحقائق ومحاولة المماطلة بالرد على الأسئلة البرلمانية بما يتعارض مع نص المادة 99 من الدستور” أما المحور الخامس فخصصه مقدما الاستجواب ل”عدم قيام ادارة الفتوى والتشريع بإنشاء مكتب للتفتيش والتدقيق وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء رقم 283 لسنة 2011″.

وفي مؤتمر صحافي بعد تقديمه الاستحواب قال النائب الدكتور عبد الكريم الكندري إن هذا الاستجواب يأتي تأكيدا لدور النائب في الرقابة، متسائلا: لماذا الجزع من تقديم هذا الاستجواب؟.

واضاف: يبدوا ان الوزير محمد العبد الله يعتقد انه في مجلس كالمجالس السابقة عندما يتلاعب في الرد علي الاسئلة البرلمانية للنواب

وزاد: عندما تكتمل لدي اركان اي استجواب ساقدمه من منطلق مسؤليتي الدستورية والقانونية في الرقابة لعمل الوزراء والحكومة.

وتابع الكندري: “هناك مثلث في الكويت هو محمد العبد الله والفتوي والتشريع ولجنة المناقصات وجميع اهل الكويت يعلمون بتدخلاتك في لجنة المناقصات واضاف انه يشك في هذا الملف “.

وذكر ان “الفتوي والتشريع تطلب ١٧ مستشارا وافدا ويرفضون الكفاءات الوطنية لانهم لا يريدون ابناء الوطن ان يبدوا رايهم”.

ووجه حديثه للوزير محمد العبد الله :”جهز ملف المستشار عابدين في الفتوي والتشريع لانه سيفتح على مصرعيه وغيره من الملفات التي تحوم حولها الشبهات “.

واوضح الكندري ان “استجواب الوزير محمد العبد الله لا يحجب اي استجواب وتوقيته هو جزء من المناورة السياسية والكل يعلم ثوب عبد الكريم الكندري ورياض العدساني”.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *