الإثنين , 28 نوفمبر 2022

الكهرباء: المخزون الاستراتيجي للمياه مطمئن

أعلنت وزارة الكهرباء والماء اليوم الاثنين ان معدل استهلاك المياه بلغ في 14 يوليو الحالي 476 مليون غالون امبراطوري بفارق 5 ملايين غالون تم استهلاكها في الفترة ذاتها من العام الماضي.
جاء ذلك في تصريح للوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه خليفة الفريج على هامش الزيارة التي قام بها لمعرض المشروع التجريبي لترشيد استهلاك المياه بالمنازل الذي تنفذه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع (الكهرباء) واقيم مساء امس بجمعية الشهداء التعاونية.
وقال الفريج ان المخزون الاستراتيجي للمياه ‘مطمئن’ إذ يبلغ نحو 3900 مليون غالون امبراطوري بنسبة قدرها 97 في المئة من اجمالي القدرة التخزينية معربا عن امله في الحفاظ عليه بغية الاستفادة منه وقت الضرورة.
وأوضح ان مشروع (ترشيد المياه) الذي رصدت له (التقدم العلمي) ميزانية تبلغ مليون و450 ألف دينار (نحو 7ر4 مليون دولار امريكي) سيسهم في تركيب مرشدات مياه في نحو 5 آلاف منزل موزعة على 6 مناطق سكنية تم اختيارها بناء على رأي اللجنة الفنية بالوزارة.
وأضاف انه سيتم تنظيم معرض مماثل في الجمعيات التعاونية الكائنة بالمناطق الست التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع فيها وذلك لتسجيل طلبات الرغبة في تركيب مرشحات المياه لافتا الى حرص (الكهرباء) على تنفيذ مثل هذه المشروعات التنموية الهادفة لخفص استهلاك المياه والطاقة بشكل عام.
وأشار الفريج الى التنسيق القائم بين قطاعي (تشغيل وصيانة المياه) و(مشاريع المياه) حول عمليتي انتاج وتخزين المياه مبينا ان سعة الخزانات الموجود حاليا كافية لاستيعاب كميات المياه المنتجة من المحطات.
وذكر ان الحملات التوعوية التي تنظمها (الكهرباء) تهدف في المقام الاول لترشيد استهلاك الطاقة وخفض كلفة الدعم الذي تقدمه الدولة لافتا الى تطبيق التعرفة الجديدة على القطاع التجاري على ان يتم تطبيقها قريبا على القطاع الاستثماري.
وأكد الفريج استعداد (الكهرباء) لايصال خدمة المياه العذبة في المناطق السكنية الجديدة بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية شريطة ان تتجاوز نسبة اشغال الشبكة المائية في تلك المناطق نحو 40 في المئة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *