الخميس , 18 أغسطس 2022

«الكهرباء»: تخفيض قيمة الدفعة الأولى من الفواتير المتراكمة من 50 إلى 25%

«الكهرباء»: تخفيض قيمة الدفعة الأولى من الفواتير المتراكمة من 50 إلى 25%
منحت وزارة الكهرباء والماء ممثلة بقطاع شؤون المستهلكين صلاحية تامة لمكاتب خدمة المستهلكين في مختلف المناطق وعددها 36 مكتبا للتعامل مع ديون المواطنين المتراكمة في السكن الخاص وجدولتها بعد أن كان الأمر يقتصر فقط على مكتب شؤون المستهلكين في الوزارة.

وخفضت الوزارة بموجب هذا التعميم قيمة الدفعة الأولى للراغبين في سداد ديونهم من 50% من المبلغ المتراكم إلى نسبة 25% على ان يتم تقسيط المتبقي بشكل مبسط على المستهلكين دون أن تتجاوز مدة التقسيط الـ 30 شهرا. وأكدت مصادر مطلعة في الوزارة أن هذا التعميم جاء للتيسير على المستهلكين في مسألة السداد والدفعات بخفض نسبة الدفعة الاولى وكذلك لتوفير مشقة الحضور الى الوزارة لجدولة ديونهم بتوجههم الى أقرب مكتب لشؤون المستهلكين في مناطقهم.

وقالت إن الازدحام في مبنى الوزارة في عملية الدفعات المقدمة والتقسيط دفع الى اتخاذ هذه الخطوة الايجابية للمستهلكين في السكن الخاص ولموظفي الوزارة ايضا.

واوضحت المصادر ان نسبة الديون المتراكمة او المبالغ المالية تشهد انخفاضا بسبب الوعي المشهود لدى عموم المستهلكين بضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات جراء انتفاعهم بالخدمة.

من جانب آخر، كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م.خليفة الفريج عن قطع المياه عن منطقة بيان الجمعة المقبل لقيام هيئة الطرق والنقل البري بربط خطوط مياه جديدة بالخطوط القائمة في منطقة بيان.

وقال الفريج في تصريح صحافي ان هذا المشروع يأتي ضمن أعمال تطوير شارع الغوص من الدائري الخامس إلى طريق الدائري السادس، مما يترتب عليه انقطاع المياه العذبة عن القطع 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13.

ودعا المستهلكين في منطقة بيان الى التأكد من التمديدات الداخلية للمياه في منازلهم وعمل الصيانة اللازمة لها حفاظا على المخزون المائي الذي لديهم خلال فترة القطع والتي ستبدأ يوم الجمعة المقبل من الساعة 8 صباحا ولمدة 14 ساعة. الى ذلك، قامت فرق الضبطية القضائية التابعة لوزارة الكهرباء أمس بقطع التيار الكهربائي عن عمارتين سكنيتين في حولي بعد أن تبين لهم قيام حراس العمارتين بإتلاف العدادات وايصال الكهرباء مباشرة من دون عداد.

وحذرت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد م.إقبال الطيار في تصريح صحافي من العبث بعدادات الوزارة سواء المياه أو الكهرباء، داعية أصحاب العقارات خاصة «الاستثمارية» ممن لديهم عدادات لا تعمل بإبلاغ الوزارة فورا عن تلك العدادات لكي يعاد تشغيلها ولا تقطع عنهم الخدمة في حالة ضبطها وفقا للقانون.

وأشارت م.الطيار إلى أنه خلال جولة لفريق الضبطية القضائية في محافظة حولي اكتشف اتلاف العدادات وتم تحرير محضر بالواقعة وقطع الكهرباء والماء عن احدى العمارات بالكامل، وعن الأخرى بشكل جزئي بحسب المخالفة واتخاذ الإجراءات المتبعة لتتم مراجعة الوزارة في تلك المخالفات.

وقالت إن حملات فرق الضبطية القضائية مستمرة في كل المحافظات على مدار العام لضبط المخالفات التي نص عليها القانون ومنها الاعتداءات التي تقع على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال اتلاف العدادات.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.