الأربعاء , 17 أبريل 2024
«الكوليرا» في اليمن تلامس المليون حالة... نهاية العام
«الكوليرا» في اليمن تلامس المليون حالة... نهاية العام

«الكوليرا» في اليمن تلامس المليون حالة… نهاية العام

«الكوليرا» في اليمن تلامس المليون حالة… نهاية العام

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، أمس، أن الوضع الإنساني في اليمن «كارثة»، وأن حالات الكوليرا هناك قد تصل إلى المليون حالة بحلول نهاية هذا العام، داعية إلى فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية التي تحمل إمدادات إغاثة.

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن ألكسندر فيت إن «الأطراف المتحاربة تستخدم القوة بشكل مفرط مما يؤدي إلى سقوط عدد هائل من الضحايا المدنيين».

وأضاف، خلال إفادة في جنيف، أن «عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا حتى الآن بلغت 750 ألف حالة، وأن عدد الوفيات وصل إلى 2119… ويمكن أن نشهد مليون حالة بحلول نهاية العام».

من ناحية أخرى، استهدفت غارة جوية لطيران التحالف العربي، أمس، موقعاً لميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في حيد بن عقيل، في عسيلان التابعة لمحافظة شبوة، فيما دمر الجيش اليمني الوطني رتلاً للانقلابيين حاول الالتفاف حول جبل هَيلان في صرواح، لتعزيز قوة الميليشيات الانقلابية المحاصرة قي قمة الجبل، كما شن طيران التحالف غارتين استهدفتا مستودعاً للأسلحة في سفح جبل الصافح بطوق صنعاء.

من ناحيته، أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة مصرع وجرح 60 من عناصر الميليشيات بينهم مرجع ديني، وقياديون آخرون ومصور تلفزيوني خلال المعارك التي شهدتها مدينة حرض غرب محافظة حجة، خلال الأيام العشرة الماضية.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *