الأربعاء , 17 أغسطس 2022

الكويت تشتري شركة خطوط أنابيب بريطانية بـ 1.7 مليار دولار

الكويت تشتري شركة خطوط أنابيب بريطانية بـ 1.7 مليار دولار
قال مصدران إن ذراع الاستثمار في بريطانيا التابع لصندوق الثروة السيادي الكويتي أبرم اتفاقا لشراء شركة خطوط أنابيب النفط والغاز نورث سي ميدستريم بارتنرز مقابل نحو 1.3 مليار جنيه استرليني (1.7 مليار دولار) من اركلايت كابيتال.

وذكر أحد المصدرين أن رن هاوس ذراع الاستثمار في البنية التحتية للهيئة العامة للاستثمار في الكويت تغلبت على عروض من جيه.بي مورجان وبلاكستون وشركة الاستثمار المباشر كيه.كيه.ار، بحسب أحد المصدرين.

وقال أحد المصدرين إن العرض كان أقل من أحد العروض المقدمة ولكن الشروط الكلية كانت أفضل، مضيفا أن فريق الإدارة الحالي لنورث سي ميدستريم بما في ذلك الرئيس التنفيذي اندي هيبل سيحتفظ بمناصبه.

وقدرت قيمة شركة نورث سي بين 1.2 و1.3 مليار جنيه استرليني (1.6 و1.7 مليار دولار). ويصنف معهد صناديق الثروة السيادية الهيئة العامة للاستثمار في الكويت على أنها رابع أكبر صندوق ثورة سيادي ويدر 592 مليار دولار ويسبقه في الترتيب النرويج والصين والإمارات.

ويرأس رن هاوس ومقرها لندن حكيم قيطوني وهو مصرفي سابق عمل في بنك أميركا ميريل لينش في لندن ونيويورك. وتشمل الاستثمارات الأخرى للصندوق في المملكة المتحدة حصصا في اسوشيتد بريتش بورتس ومطار لندن سيتي وتيمز ووتر.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.