الإثنين , 8 أغسطس 2022

الكويت.. ثالث أفضل مدينة عربية لرفاهية العيش

احتلت مدينة الكويت المرتبة الثالثة عربيا في المؤشر العالمي لرفاهية العيش الذي وضعته وحدة The Economist Intelligence Unit Global Liveability.
وجاءت مدينتا دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الصدارة عربياً، حيث احتلتا المرتبة الـ 69 والـ 71 على التوالي.
وصنفت الكويت في المرتبة الـ 85 عالمياً كأفضل مدينة يمكن العيش فيها، ضمن قائمة شملت 140 دولة عبر العالم.
هذا وأزاحت العاصمة النمساوية فيينا، للمرة الأولى، مدينة ملبورن الأسترالية من صدارة المؤشر العالمي لرفاهية العيش حيث احتلت الصدارة لتكون أفضل مدينة يمكن العيش فيها عبر العالم.
رغم أن مدينة ملبورن الأسترالية تمسكت بالمركز الأول في السبع سنوات الماضية، وهذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها فيينا استطلاع «إيكونوميست إنتليجينس» الذي بدأ بشكله الراهن في عام 2004، وحقّقت فيينا علامة «شبه مثالية» مع تسجيلها 99,1، متقدّمة على ملبورن في المرتبة الثانية مع 98,4 وأوساكا اليابانية في المرتبة الثالثة.
وكلّ سنة، تعطى 140 مدينة علامات على مئة استنادا إلى سلسلة من المعايير، مثل مستوى العيش والجريمة والنقل والبنى التحتية والتعليم ونظام الرعاية الصحية، فضلا عن الاستقرار السياسي والاقتصادي.
وعلى الطرف الآخر من المؤشر، ظلت دمشق في الترتيب الأخير، ولا يشمل الاستطلاع عددا من العواصم الأكثر خطورة في العالم مثل بغداد وكابول.
وقالت «إيكونوميست إنتليجينس» في بيان عن التقرير الذي نشر اليوم، «رغم تأثر المدن في أوروبا بانتشار تصور عن تهديد الإرهاب في المنطقة في العامين الأخيرين، والذي أدى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية، شهد العام الماضي عودة إلى الوضع الطبيعي»، وأضاف البيان «نجحت فيينا التي تنافس على اللقب منذ فترة طويلة في أن تحل محل ملبورن بسبب زيادة تقييمها في فئة الاستقرار».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.