الإثنين , 8 أغسطس 2022

المؤسسات الكويتية تكثف مساعداتها الإنسانية وسط إشادة إيطالية

سجل الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا من المؤسسات والهيئات الكويتية في تقديم المساعدات الانسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين بالمنطقة وسط إشادة إيطالية بهذه الجهود.

فالجهود الإنسانية الكويتية المتواصلة حظيت بإشادة مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية نادية خديدي التي أثنت على الدور «الريادي» الذي تؤديه الكويت في دعم العمل الانساني والاغاثي بمختلف انحاء العالم والاستجابة الفورية لنداءات الاغاثة في حالات الطوارئ والكوارث.

وجاء ذلك خلال مباحثات أجرتها مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية التابعة لرئاسة الوزراء الايطالية مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد وتركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل الانساني والاغاثي وادارة حالات الطوارئ والكوارث.

وقالت خديدي وفق بيان صادر عن سفارة الكويت في روما «ان الكويت كان لها السبق في اغاثة الشعوب ودعم ومساندة جهود التنمية لاسيما لضحايا ومنكوبي الكوارث والأزمات».

ورحبت بالجهود «الحثيثة» التي يبذلها السفير الخالد لتعزيز التعاون بين هيئة الحماية المدنية والمؤسسات الرسمية والاهلية الكويتية في مجال العمل الاغاثي والانساني مؤكدة حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع دولة الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وتركزت المساعدات التي قدمتها الكويت خلال الأسبوع المنتهي امس الجمعة في العراق والأراضي الفلسطينية والأردن والجزائر وتنزانيا وشملت القطاعات الغذائية والصحية والاغاثية وجهود إعادة الاعمار.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.