الإثنين , 8 أغسطس 2022

المبارك.. ثقة متجددة

تجاوز مجلس الأمة محطة مهمة في مسيرته خلال دور الانعقاد الحالي، تمثلت في مناقشته لثلاثة استجوابات في جلسة ماراثونية امتدت حتى صباح أمس.
وعلى الرغم من انتهاء استجوابين من الثلاثة بتقديم طلبين لطرح الثقة في الوزيرين بخيت الرشيدي وهند الصبيح، فإن النجاح البارز للفريق الحكومي تمثل في طي صفحة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك من دون تقديم ورقة عدم التعاون. وبذلك تكون الثقة قد تجددت بالمبارك خلال عام.
وبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد برقية إلى المبارك، أشاد فيها سموه بالممارسة الديموقراطية الراقية خلال جلسة مناقشة الاستجواب، وبما تميز به أداء سموه من كفاءة رفيعة واقتدار خلال ردوده الوافية على المحاور، مشيداً بتحلي أعضاء مجلس الأمة بروح المسؤولية والممارسة البرلمانية السليمة ضمن إطار حقهم الدستوري.
كما بعث سمو ولي العهد برقية مماثلة أشاد فيها بأداء المبارك المتميز خلال ردوده على محاور الاستجواب المقدم له الذي تم في إطار المنظومة الديموقراطية التي تتمتع بها الكويت.
وأعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أنه سيتم التصويت على طلبَي طرح الثقة في الوزير بخيت الرشيدي والوزيرة هند الصبيح في جلسة خاصة ستعقد الخميس 10 مايو، مؤكداً أنهما من الكفاءات، متوقعاً تجديد مجلس الأمة الثقة بهما «بناء على إفادة كثير من النواب».

وزيرة الشؤون: نطبق القانون
أكدت وزيرة الشؤون هند الصبيح حرصها على تطبيق القانون من دون تمييز للنهوض بالوطن والمواطن، مشددة على تصديها للفساد. ودعت خلال تفنيدها محاور استجواب النائب صالح عاشور «من يجد على وزارة الشؤون أي شبهات فساد، فعليه أن يتوجه بما لديه إلى النيابة العامة أو هيئة مكافحة الفساد».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.