الإثنين , 27 مايو 2024
ديوان المحاسبة الكويتي
ديوان المحاسبة الكويتي

المحاسبة تشارك بمؤتمر اليوروساي الثالث للشباب في استونيا

المحاسبة تشارك بمؤتمر اليوروساي الثالث للشباب في استونيا

قال ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الأحد انه سيشارك في مؤتمر اليوروساي الثالث للشباب المقرر عقده غدا الاثنين في جمهورية استونيا بحضور ممثلي 44 جهازا رقابيا اوروبيا حيث تعتبر دولة الكويت هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في المؤتمر.

وقالت (المحاسبة) في بيان صحافي ان هذه المشاركة تأتي انطلاقا من العلاقة المميزة التي تجمع ما بين دولة الكويت وجمهورية استونيا وتفعيلا لاتفاقية التعاون المبرمة بين البلدين.

ويترأس وفد الديوان المشارك في المؤتمر مدقق أول بإدارة الرقابة على الشركات فاطمة المنيفي ويضم في عضويته كلا من مدقق أول ريم المعتوق ومدقق مشارك عبدالعزيز الماجد من إدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاستثمارية والخدمية ومنسق أول علاقات دولية بإدارة التدريب والعلاقات الدولية إبراهيم الكندري.

ونقل البيان عن المعتوق قولها ان الجلسة الأولى للمؤتمر تتناول كيفية إجراء تدقيق مالي باستخدام البيانات الضخمة وتحليل وجمع وإدارة البيانات في عملية التدقيق المسبق اضافة الى أهمية استخدام نظام إدارة التدقيق (آي إم اس).

واضافت ان الجلسة الأولى تشتمل أيضا على موضوع الشفافية والمساءلة في الإدارة لدى الاتحاد الأوروبي وأجهزة الرقابة العليا كوسطاء علاوة على الجوانب الإدارية لعمليات التدقيق القائمة على البيانات.

وذكرت ان المؤتمر يناقش في جلسته الثانية البيانات الضخمة والتدقيق على الحسابات السنوية وكيفية الاستفادة من خبرات ومعارف المدققين في البيانات الضخمة والتحديات التي تواجههم.

واوضحت ان المؤتمر يتطرق ايضا الى استخدام نظم المعلومات الجغرافية (جي آي اس) في عمليات التدقيق وأساليب معالجة البيانات الهائلة من مختلف المجالات لاستخراج البيانات المتعلقة بعمليات التدقيق.

ومن جهته قال الماجد انه سيتم استعراض تحديث عملية التدقيق وتحليل البيانات في عمليات تدقيق الأداء في الجلسة الثالثة للمؤتمر اضافة الى الأمن الالكتروني والتباين في عمليات التدقيق الإلكتروني وإشراك المواطنين في جمع البيانات.

وذكر ان ديوان المحاسبة بدولة الكويت ومكتب التدقيق الوطني بجمهورية إستونيا وقعا في ديسمبر الماضي مذكرة تفاهم تهدف الى تطوير التعاون وتعزيز العلاقة ما بين الجهازين.

وبين ان الاتفاقية تشجع الطرفين على التعاون في مجالات التدقيق وتطوير المهارات المهنية للعاملين لدى الجانبين وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية المتعلقة بالاجتماعات والأنشطة التدريبية وزيادة الخبرات وتبادل المعلومات الفنية ونتائج الأبحاث.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *