الخميس , 18 أغسطس 2022
المحاسبة

المحاسبة: تعاون الحكومات يحقق التنمية

اعتبر رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي أن التنسيق بين الأجهزة الرقابية والحكومات، في جميع دول العالم، له دور حيوي في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وخلال مشاركته والوفد المرافق في الاجتماع الأممي لقيادات الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة حول «تدقيق الاستعداد لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة» في نيويورك أمس الأول، بدعوة من إدارة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية لهيئة الأمم المتحدة، دعا الصرعاوي الى عقد اجتماع تنسيقي يضم الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة وممثلي الحكومات حول العالم لوضع إطار عام يساهم في إنجاز أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 بفاعلية وكفاءة، والقيام بأعمال التدقيق على أكمل وجه.

وأوضح أن المشاركة في هذا الاجتماع تأتي ضمن متابعة هيئة الأمم المتحدة لمدى التزام الحكومات بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

مقترح كويتي

وأكد الصرعاوي أن الاجتماع يعد فرصة لا يستهان بها للتنسيق حول وضع الآليات اللازمة لإعداد تقارير الأجهزة الرقابية بشأن الالتزام بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، إذ تقوم لجان هيئة الأمم المتحدة المختصة بالاطلاع على تقارير الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة بهذا الشأن.

وقدم مقترحاً يعنى بتبني لجان هيئة الأمم المتحدة ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة جميع التوصيات المتعلقة بالتشديد على دور الأجهزة الرقابية في هذا الشأن، مؤكدا ضرورة اهتمام تلك اللجان بالتقارير الصادرة من الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة، والخاصة بالتحقق من مدى التزام الحكومات بتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة.

وقام وفد ديوان المحاسبة، على هامش الاجتماع، بتوزيع إصدار خاص يبرز جهود الديوان المبذولة في التدقيق على تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة، والجهود المستقبلية لإنجاز أهداف الخطة، بالإضافة إلى استعراض الجهود الحكومية الممثلة بالأمانة العامة للتخطيط في هذا الصدد.

(كونا)

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.