الأحد , 23 يونيو 2024

المرزوق: تعاون مشترك بين مؤسسة البترول والشركات النفطية لاستيعاب مهندسي الكويت

المرزوق: تعاون مشترك بين مؤسسة البترول والشركات النفطية لاستيعاب مهندسي الكويت

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق «إن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في العنصر البشري، لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات في المجالات كافة، وفي مقدمتها التحديات التي تواجه الصناعة النفطية الكويتية من أجل تحقيق التنمية المستدامة».

وأشار المرزوق الى أن المؤسسة وشركاتها التابعة وإيمانا منها بدورها المجتمعي والوطني تسعى من خلال خططها الحالية والمستقبلية الى توظيف أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم من مهندسي البترول الكويتيين، وحيث لا تقف سياسة المؤسسة عند هذا الحد بل تحرص جاهدة بعد التنسيق والتعاون المشترك مع الشركاء من الشركات النفطية العالمية على إيجاد فرص وظيفية محلية وخارجية تساهم بشكل كبير في استيعاب الفائض من حديثي التخرج لتخصص هندسة البترول.

وأشاد المرزوق بدور الشركات النفطية العالمية من حيث زيادة عددهم وتفاعلهم للمساهمة بالمسئولية المجتمعية بخلق الفرص الوظيفية والاستثمار في الخريجين الكويتيين.

واختتم المرزوق بأن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لتنمية قدرات الشباب الكويتي، وتزويدهم بالخبرات العلمية والعملية والمهارات من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، وهذا تنفيذا لتوجهاتها الاستراتيجية طويلة المدى. كما أن تمكين الشباب من أداء دورهم في تنمية المجتمع، يحتاج إلى تشجيعهم والاهتمام بهم، لاسيما أن الشباب هم مصدر قوة المجتمعات، وعلى قدر اهتمام الأمم بشبابها على قدر تقدمها ونهضتها ورقيها”.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *