الجمعة , 24 مايو 2024

المرزوق: لم نرصد أي بقع نفطية أو تلوثاً بحرياً جديداً

قال وزير الكهرباء والماء وزير النفط المهندس عصام المرزوق إن القطع البحرية في شركة نفط الكويت ما زالت تمشط بحر الكويت من الشويخ وحتى الزور، حسب الأعماق البحرية المسموح الوصول إليها.

وأوضح المرزوق أنه حسب آخر تقرير، فإنه لا يوجد رصد لأي بقع نفطية أو تلوث بحري في المنطقة، مؤكداً أن القطع البحرية ستظل متواجدة، وأن المسح البحري قائم حتى يوم غد، مشدداً على أنه على مدى فترة المكافحة البحرية لم يتم استخدام أي مواد كيميائية نهائياً.

ومن جانبه، صرح الناطق الرسمي للقطاع النفطي الشيخ طلال الخالد بأنه لم يتم رصد أي بقع نفطية جديدة بعد انتهاء المسح البحري والجوي، وتمشيط الشريط الساحلي من قبل القطع البحرية من رأس الزُّور إلى جون الكويت، ومن الفنيطيس مروراً على الجزر إلى رأس السالمية، بالاستطلاع الجوي.

وأشاد الخالد بدور فريق الطوارئ في القطاع النفطي بالتنسيق مع الجهات الأخرى، وبالجهود المستمرة في مراقبة وتقييم الوضع بعد نشر القطع البحرية على امتداد المناطق الساحلية.

وأكد الخالد الانتهاء من تنظيف البقع النفطية المتجمعة في معظم المناطق المتأثرة، منها منطقة مآخذ لمحطة الزور الجنوبية، بعد وضع خطة عمل لحمايتها وتطويقها، والانتهاء من تنظيف المنطقة المحيطة بمحطة الزور الشمالية، لافتاً إلى أن هذه الفرق المختصة لا تزال تقوم بالزيارات التفقدية لبقية المناطق المتأثرة لمتابعة التطورات وسير أعمال التنظيف واتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة لاحتواء هذه الأزمة.

وأشاد الخالد بكل الجهود الحثيثة المبذولة من فريق القطاع النفطي وجهات الدولة الأخرى لاحتواء البقع النفطية والسيطرة عليها، حفاظاً على أمن وسلامة المنشآت الحيوية في البلاد.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *